• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

منتخبنا الأول عربياً والـ13 عالمياً

كوريا الجنوبية بطل جراند سلام أبوظبي بـ 4 ذهبيات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

محمد سيد أحمد (أبوظبي)

توج المنتخب الكوري الجنوبي بلقب بطولة آيبيك جراند سلام للجودو «أبوظبي 2015» التي نظمها اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسينج، برعاية سمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، في صالة آيبيك آرينا بمدينة زايد الرياضية، واستمرت لأكثر من أسبوع بدأ ببطولة العالم للشباب.

وحقق المنتخب الكوري المركز الأول في الترتيب العام برصيد أربع ميداليات ذهبية، متفوقاً على 92 دولة، مثلها 489 لاعباً ولاعبة، وتصدر منتخبنا الوطني المنتخبات العربية الـ 13 التي شاركت في البطولة برصيد فضية للاعب توما في وزن تحت 81 كجم، فيما احتل المركز الـ13 عالمياً في الترتيب النهائي للبطولة.

وتفوق المنتخب الكوري على نظيره الروسي صاحب المركز الثاني بذهبيتين وفضية وبرونزية، وتأهل لاعبيه تايجر خابليف وأرسين جالستين إلى أولمبياد القادم للمرة الثانية على التوالي بعد حضور الأول في أولمبياد لندن، وحل المنتخب الفرنسي ثالثاً ببرونزيتين.

وشهد اليوم الأخير حضور رئيس وأعضاء الاتحاد الدولي للجودو، وتابع المنافسات عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الجو جيتسو رئيس الاتحاد الآسيوي للجو جيتسو، جانباً من منافسات اليوم الأخير التي بلغت قمة الإثارة والتشويق، وشهدت تنافساً قوياً بين نخبة نجوم اللعبة بالذات في الأوزان الثقيلة.

وشهد اليوم الأخير تحقيق المنتخب التونسي لميدالية برونزية عن طريق فيصل جاب الله «27 سنة» في فوق 100 كجم، ليضع منتخب بلاده بالمركز الثاني عربياً و23 عالمياً. يذكر أن اللاعب سبق له الفوز ببرونزية بطولة العالم في البرازيل 2013، وذهبية بطولة أفريقيا في أغادير 2012، وعدد من الميداليات الأخرى في البطولات الأفريقية والعربية وتمثل مشاركته في البطولة استعداداً جيداً له لأولمبياد ريودي جانيرو بالبرازيل في أغسطس المقبل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا