• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

أدارت قرضاً لمصلحة «ستانبك» الأوغندي بقيمة 312 مليون درهم

«الإمارات دبي كابيتال» تدير تسهيلات بـ 30 مليار درهم خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

مصطفى عبدالعظيم

مصطفى عبدالعظيم (دبي)

بلغ إجمالي التسهيلات المشتركة، التي أدارتها شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال خلال العام الماضي، نحو 29,72 مليار درهم (8,1 مليار دولار) قبل أن ترتفع مع بداية العام الحالي إلى 30,1 مليار درهم، في أعقاب قيام الشركة أمس بترتيب قرض قرض مشترك بقيمة 312 مليون درهم (85 مليون دولار) لمصلحة لبنك ستانبك الأوغندي.

وتوقع مسؤولون في البنك أن تواصل شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال، ذراع الأعمال المصرفية الاستثمارية لدى البنك أداءها المتميز خلال العام الجاري، حيث تستعد للقيام بإدارة وتنظيم عمليات قروض مشتركة ومعاملات تمويل في أسواق رأس المال.

وأعلن «ستانبك» أوغندا ليمتد، التابع لمجموعة «ستاندرد بنك ليمتد» في جنوب أفريقيا أمس عن توقيع اتفاقية تسهيلات قرض لأجل بمبلغ 85 مليون دولار لمدة 18 شهراً، التي قامت شركة الإمارات دبي الوطني كابيتال بدور مدير الاكتتاب الوحيد والمنسق الرئيس لصفقة التسهيلات التمويلية.

وكان من بين المشاركين في هذه الصفقة كل من البنك الأهلي الكويتي في الكويت وبنك ستاندرد تشارترد، بصفتهما المنظمين الرئيسين المفوضين، إلى جانب بنك الإمارات دبي الوطني، في حين شارك المصرف الخليجي التجاري «الخليجي» وبنك قطر التجاري كمنظمين رئيسين في هذه المعاملة.

ووفقاً لمشاركين في التسهيل، الذي سيخصص لأغراض تجارية لمصلحة البنك التي تشمل التمويل التجاري المقتصر على قطاعات محددة مثل الطاقة والتصنيع والاتصالات والبنية التحتية والعقارات والزراعة، فقد شهد القرض إقبالاً كبيراً فاق حجم الاكتتاب على 75 مليون دولار عند الطرح الأولي، ويبلغ هامش التسهيلات 250 نقطة أساس فوق ليبور. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا