• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

اليابان .. اكتتاب «البريد» يتجاوز التوقعات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

طوكيو (رويترز)

قال مصدران مطلعان أمس، إن شركة بريد يابانية ووحدتيها الماليتين قد استقطبت طلبات اكتتاب مؤكدة تتجاوز خمسة أمثال المعروض بأكبر طرح عام أولي ياباني في أكثر من 30 عاماً.

وتدرج شركة البريد الياباني القابضة، ووحدتاها البريد الياباني للتأمين، وبنك البريد الياباني، يوم الأربعاء في عملية تجمع الحكومة من خلالها أكثر من 1٫4 تريليون يورو.

وسيكون نجاح الطرح العام الأولي الكبير مهما لرئيس الوزراء شينزو آبي ليس لتدبير السيولة فحسب، بل ولإظهار مزايا الانتقال من الادخار إلى الاستثمار الذي يدعو آبي إليه منذ توليه المنصب في 2012.

وخصصت الحكومة 80% من الأسهم للمستثمرين المحليين على أمل إقناع أصحاب المدخرات الصغيرة المتوجسين من الأسهم بعد عقود من الجمود الاقتصادي بالتعامل في واحدة من المؤسسات التي تحظى بأكبر قدر من الثقة.

وقال المصدران، اللذان طلبا عدم ذكر اسميهما، إن البريد الياباني القابضة وبنك البريد الياباني شهدا طلبات اكتتاب بأكثر من خمسة أمثال أسهمهما المعروضة البالغة قيمتها حوالي 700 مليار و600 مليار ين على الترتيب. وأضافا أن البريد الياباني للتأمين التي عرضت أسهما بنحو 150 مليار ين قد تلقت طلبات اكتتاب بنحو 15 مثل المعروض.

وإجمالا بلغت طلبات الاكتتاب 8٫6 تريليون ين في طرح الأسهم الذي تتجاوز قيمته 1٫4 مليار ين، وهو ما يعني رد أكثر من سبعة تريليونات ين إلى المستثمرين.

ويأمل المتعاملون أن يستخدم بعض من تلك الأموال في شراء أسهم البريد الياباني بالسوق الثانوية أو حتى لشراء أسهم أخرى.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا