• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

البنية التحتية تبدأ في الربع الأول من 2016

«كيبكو» الكويتية تغطي مشروعاً عقارياً بـ 5 مليارات دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

الكويت (رويترز)

قال فيصل العيار، نائب رئيس مجلس إدارة شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)، إن المجموعة مستعدة للاضطلاع بكامل تكلفة تمويل مشروعها العقاري الضخم التي تبلغ نحو خمسة مليارات دولار، لكنها في الوقت نفسه تفتح الأبواب أمام من «يشاركها الرؤية والمنظور».

وأوضح العيار، في مقابلة مع رويترز، أن الشركة تستعد لبدء تنفيذ المشروع في مطلع 2016، مبينا أن أوراق المشروع في بلدية الكويت حاليا، وقال «نتوقع أن تنتهي الموافقات عليها بنهاية السنة (الحالية)، ونتوقع أن البنية التحتية تبدأ في الربع الأول من السنة القادمة، الإنجاز سيكون بين خمس إلى سبع سنوات».

ويقع المشروع في موقع استراتيجي محاذ لمنطقة السفارات على أرض كانت المجموعة قد اشترتها قبل سنوات في أحد المزادات العلنية، وسيكون متنوعاً بين أغراض سكنية واستثمارية وترفيهية وتجارية.

وتوقع العيار أن تحقق الشركة نموا في أرباحها في 2015 بنسبة 15% مقارنة مع العام الماضي، مضيفاً أن تأثر الشركة بالتوترات السياسية والأمنية في المنطقة «محدود»، حيث لم يتوقف أي مشروع أو توسع للشركة منذ نحو خمس سنوات باستثناء سوريا التي جمدت الشركة توسعاتها فيها.

وفي أغسطس 2014، رفضت «كيبكو» عرضاً تقدمت به شركة استثمار مباشر أمريكية لشراء وحدة أو.إس.إن للتلفزيون المدفوع مقابل 3.2 مليار دولار. و«أو.إس.إن» إحدى شركات مجموعة كيبكو ونتجت عن اندماج شو تايم وأوربت في 2009. وتقدم أو.إس.إن خدماتها من خلال 140 قناة تلفزيونية تقريبا ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا