• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  01:57    وزير الدفاع البريطاني: السعودية لها الحق في الدفاع عن نفسها ضد الهجمات    

مؤشر الازدهار .. الإمارات الأولى في المنطقة والـ 30 في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

مصطفى عبد العظيم (دبي)

حلت دولة الإمارات في المرتبة الأولى عربياً والـ30 عالمياً في مؤشر الازدهار العالمي لعام 2015 من بين 142 دولة شملها التنصيف الصادر عن معهد ليجاتوم البريطاني.

وبينت تفاصيل المؤشر الصادر أمس أن دولة الإمارات انفردت بتفوقها إقليمياً، استناداً إلى حصولها على نقاط تميز ومراكز متقدمة في ثمانية محاور أساسية، يتكون منها المؤشر، وتحدد مقومات الازدهار الأساسية.

وتتنوع المحاور بين درجة النمو الاقتصادي، والريادة والابتكار، والحوكمة، والتعليم، والصحة، والاستقرار والأمان، والحرية الشخصية، ورأس المال الاجتماعي.

وجاءت 12 دولة عربية ضمن مؤشر الازدهار، في مقدمتها الإمارات، وتفاوت الترتيب بعد ذلك، حيث حلت آخر دولة عربية في المركز 136، وهي سوريا، ومن بين الدول العربية، جاءت 3 دول خليجية فقط ضمن مؤشر الازدهار، حيث حلت الكويت بعد دولة الإمارات في المركز الـ36، بينما جاءت السعودية في المركز الـ42.

وتوضح بيانات مؤشر «ليجاتوم»البريطاني أن الإمارات حافظت على تفوقها عربياً وشرق أوسطياً في مقومات المؤشر الفرعية، حيث حلت في المركز الـ21 بالنسبة للنمو الاقتصادي، وفي المرتبة الـ 28 بالنسبة للريادة والابتكار، وجاء ترتيبها الثامن والعشرين في مجال الحوكمة، بينما جاءت في المركز الـ36 في التعليم. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا