• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

نظمته «الخارجية» و«الأعمال الأسترالية»

أبوظبي تستعرض محاور الأمن الغذائي في الدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 03 نوفمبر 2015

أبوظبي (وام)

استضافت وزارة الخارجية ومجموعة الأعمال الأسترالية في أبوظبي، بالتعاون مع سفارة أستراليا في الدولة ومكتب غرب أستراليا التجاري أمس منتدى لنقاش محاور الأمن الغذائي في الإمارات.

وألقى كل من معالي كين باستون إم إل سي- وزير الزراعة والغذاء وأحواض الأسماك في أستراليا الغربية والدكتور ثاني أحمد الزيودي المندوب الدائم للدولة لدى الوكالة الدولية للطاقة المتجددة - آيرينا - ومدير إدارة شؤون الطاقة وتغير المناخ في وزارة الخارجية كلمتين استعرضا خلالهما جهود الدولتين في هذا المجال وسبل تعزيز التعاون.

وتم خلال الفعالية التي جمعت نخبة من رجال الأعمال وقادة المجتمع تسليط الضوء على تحديات الأمن الغذائي في الإمارات والخطوات الواجب اتخاذها لمعالجة هذه التحديات وتلافي تبعاتها.. كما ركزت المناقشات على الدور الذي يمكن أن تقوم به أستراليا للمساهمة في رفد منظومة الأمن الغذائي الإماراتي من خلال فرص التجارة والاستثمار المنوعة. وقال الدكتور الزيودي «تستورد الإمارات 90% من احتياجاتها الغذائية مما يشكل تحديا بالنسبة إلى الدولة خاصة في ظروف الطقس القاسية التي تواجهها دول العالم جراء ظاهرة تغير المناخ وازدياد معدلات الطلب على الغذاء نتيجة ارتفاع تعداد السكان ما يؤثر بشكل مباشر على واردات الإمارات من الغذاء على المدى البعيد».

وقدم الدكتور الزيودي خلال الفعالية شرحاً عن الجهود التي تتخذها الإمارات لتنويع مصادر الغذاء والاستثمار في المشاريع الزراعية والتكنولوجية كما أكد أن الدولة تسهم في تحقيق الاستدامة عالميا عبر إقامة منصات حوار كهذا المنتدى المشترك تهدف إلى إيجاد حلول فاعلة وشراكات مثمرة.

من جانبه، أكد معالي كين باستون أهمية وقوة العلاقات الثنائية القائمة بين أستراليا والإمارات، وتحدث عن التطورات التي شهدتها تلك العلاقات والتي ساهمت في أن تصبح أستراليا اليوم شريكا استراتيجيا للإمارات في معالجة العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك لا سيما القضايا المتعلقة بالأمن الغذائي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا