• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

أولريتش يلجأ للمحكمة لمنع نقل عينة حمض نووي إلى ألمانيا

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

ذكرت صحيفة ''إل بايس'' أن الدراج الالماني يان أولريتش 33 عاما بطل سباق فرنسا الدولي للدراجات (تور دي فرانس) سابقا سيرفع دعوى قضائية لمنع نقل ما يعتقد أنه عينة من دمه من أسبانيا إلى ألمانيا. ويتردد أن محاميي أولريتش رفعوا دعوى قضائية أمام المحكمة الدستورية ضد قرار اتخذته محكمة محلية قبل ثلاثة أسابيع ويقضي بالسماح بنقل عينة الدم إلى السلطات الالمانية في بون والتي تحقق في اتهامات بالاحتيال تتعلق بتعاطيه المنشطات.

وكان قد تم الحصول على عينة الدم خلال عملية التحقيق المعروفة باسم ''أوبريشن بورتو'' والخاصة بما يزعم أنها شبكة لتعاطي المنشطات في مجال سباق الدراجات والتي قررت السلطات الاسبانية وقفها لعدم كفاية الادلة المتعلقة بارتكاب أي مخالفات للقانون الاسباني.

وبدأت التحقيقات بعد المداهمات التي شهدتها أسبانيا في مايو من العام الماضي وعثرت فيها الشرطة على أكياس دم مجمدة، وهو دليل على عمليات نقل دم بطرق غير مشروعة كما عثرت على كميات كبيرة من المواد المنشطة تتراوح بين مادة ''إيبو'' المنشطة للدم ومركبات الاسترويد. وكانت أسماء أكثر من 50 دراجا محترفا قد ذكرت في التحقيقات بهذه الفضيحة ومنهم الدراج الالماني الشهير يان أولريش الفائز بلقب سباق فرنسا الدولي (تور دي فرانس) سابقا والايطالي إيفان باسو الفائز سابقا بلقب سباق إيطاليا الدولي (جيرو دي إيطاليا). وكان أولريتش الذي أقصي من سباق تور دي فرانس العام الماضي للاشتباه في تعاطيه المنشطات، قد أعلن اعتزاله اللعبة في الشهر الماضي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال