• الأحد 24 ربيع الآخر 1438هـ - 22 يناير 2017م
  02:08     نتانياهو يعلن انه سيجري اتصالات هاتفيا بالرئيس الاميركي دونالد ترامب مساء اليوم         02:11     اعتقال سبعة مشتبه بهم بعد انفجار بسوق شمال غرب باكستان         02:49    مقتل 12 شخصا بعد انهيارات أرضية بفندق وسط الصين    

برنامج تدريبي لتعزيز قدرات موظفي «سياحة الشارقة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

الشارقة (الاتحاد) - أنهى مجموعة من موظفي هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة متطلبات البرنامج التدريبي لإدارة السياحة، والهادف إلى إكسابهم الخبرات اللازمة في مجال استراتيجيات التسويق والترويج والإدارة والاتصال، ومختلف المواضيع التي من شأنها تعزيز قدرات موظفي الهيئة في المجالات الإدارية والترويجية.

أكد محمد علي النومان، رئيس الهيئة، الحرص على بذل الجهود كافة للارتقاء بخبرات ومهارات الموظفين، إلى جانب تطوير معلومات وخبرات الشركاء والعاملين في القطاع السياحي بالإمارة، عبر تنظيم ورش عمل ولقاءات وجولات ترويجية، بهدف تطوير جميع الكفاءات العاملة بالقطاع، وفق المعايير الدولية للسياحة.

وأشار إلى نجاح البرنامج في تعزيز كفاءات موظفي الهيئة في حقل إدارة السياحة والتعامل مع المستجدات والتطورات في القطاع السياحي، ومواجهة التحديات التي يواجهها القطاع المتنامي بشكل ملحوظ حول العالم، وإيجاد أفضل الحلول لتطوير القطاع، الأمر الذي يُضيف قيمة وخبرة إلى جميع موظفي الهيئة.

وأضاف إلى أنه في الوقت الذي يشهد القطاع السياحي العالمي نهضة سريعة ومتنامية، وفي ذات الوقت تفرض تحديات كبيرة، يواصل قطاع السياحة بالشارقة مسيرة نجاح وارتقاء، مشيراً إلى أن السنوات الماضية شهدت نجاحات وتطورات ملحوظة، ونالت الشارقة خلالها عدداً من الألقاب العالمية، وأصبحت الإمارة وجهة رائدة ومثالية لاستقطاب الاستثمارات والمشاريع السياحية الرائدة وتنظيم كبرى الفعاليات والمهرجانات العالمية، الأمر الذي يتطلب المزيد من الموارد البشرية والخبرات المهنية بالقطاع.

وتضمن البرنامج دروساً في تطوير المهارات القيادية والإدارية، وإدارة المشاريع، والعمل الجماعي في المنظمات، والعمل على تطوير الاستراتيجيات، والارتقاء بالخطط طويلة الأمد.

كما ركز على تحقيق الأداء المستقبلي المستدام للمشاركين، مما ينعكس بنتائج إيجابية في ثقافة وتوجهات الهيئة. فاستهدف البرنامج على مدى عام ونصف العام غرس أهمية السياحة في إمارة الشارقة وتعلم كيفية مساهمتها بشكل مباشر وغير مباشر على أسلوب الحياة في الإمارة.

وقام عدد من المدربين المتخصصين في الجامعة الأميركية بتدريب المشاركين ومساعدتهم لمواءمة أفضل لأهدافهم الخاصة وأهداف ودور الهيئة، وتدريبهم على إدارة المعرفة الأساسية في أربعة مجالات رئيسية، هي صنع القرار، القيادة ورأس المال البشري، معرفة السوق وتوجهات العملاء، الاستراتيجية الاقتصادية العالمية في إدارة السياحة والسفر.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا