الجمعة 19 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الترفيه

أعمال عالمية مذهلة تنتظر الجمهور في "فن أبوظبي" بمنارة السعديات

أعمال عالمية مذهلة تنتظر الجمهور في "فن أبوظبي" بمنارة السعديات
2 نوفمبر 2015 20:06

تنظم هيئة السياحة والثقافة في أبوظبي الدورة السابعة من فن أبوظبي الذي يجتذب آلآف الزائرين كل عام ويقام في منارة السعديات خلال الفترة من 18 إلى 21 نوفمبر هذا العام.

تضم الدورة السابعة من هذا الحدث الفني السنوي الهام هذا العام مجموعة فنية متنوعة داخل منارة السعديات في المنطقة الثقافية بالسعديات بما في ذلك بعض الأعمال الفنية لأقوى الفنانين والمعارض الفنية من الشرق الأوسط وآسيا وأمريكا الشمالية وأوروبا.

وقال فابريس بوستو المنسق الفني لفن أبوظبي إن الهدف هذا العام هو إشراك المجتمع مضيفا "تمنيت أن نتجاوز مااعتدناه من معارض فنية تقليدية ونقدم للزائرين ومحبي الاقتناء وكذلك الجمهور بصفة عامة تجربة فريدة يعيشونها وليسمجرد مشاهدة من مسافة بعيدة."، حسبما نشرت اليوم صحيفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن "أبوظبي الإعلام".

ومن المشاركين في الحدث هذا العام خالد السماوي الشريك المؤسس لمعرض أيام والذي لاحظ كيف أن فن أبوظبي ساعد فناني الشرق الأوسط على إثبات قدراتهم وإمكانياتهم.لمعرض أيام مركز في بيروت واثنان في دبي وسيكون هناك ثالث في نوفمبر وهو من المشاركين المنتظمين في فن أبوظبي. كما يشارك الرسام السوري صفوان داحول والفنان اللبناني نديم كرم وكلاهما يساهم بأعمال في معرض أيام.

ويشارك في فن أبوظبي هذا العام كذلك معرض جاليري وان الذي تأسس في رام الله عام 2014 وتديره الفنانة سمر مارتا والذي سيضم أعمالا لسليمان منصور ونبيل عناني وتيسير بركات مؤسسي حركة الرؤية الجديدة التي تفاعلت معالانتفاضة وقاطعت البضائع الاسرائيلية واستخدمت مواد محلية مثل الطين والجلود والخشب في صنع الأعمال الفنية.وسيعود معرض بول ستولبر إلى فن أبوظبي هذا العام ليشمل أعمالا لفنانين مثل داميين هيرست وبن جونسون.

تعرض الصالات الفنية المشاركة أعمالها ضمن خمسة أقسام مختلفة هي صالات الفن الحديث والمعاصر وقسم بداية المخصَص لتسليط الضوء على صالة عرض فنية صاعدة خلال فترة وجيزة وقسم إمضاء الذي يعمل على تمكين صالات العرض الفنية من إبراز أعمال فنانيها المتميزين وقسم تصميم المختص بعرض تجارب إبداعية تدمج بين جماليات التصاميم التقليدية والحديثة وقسم آفاق الذي يحتضن الأعمال التركيبية والنحتية الضخمة.

ويشمل فن أبوظبي هذا العام أيضا ندوات ومناقشات بما في ذلك جلسة نقاش حول المتاحف يشارك فيها كل من ريتشارد أرمسترونج مدير متحف ومؤسسة سولومون آر جوجنهايم ونيل ماكريجر مدير المتحف البريطاني. وهناكأيضا العديد من العروض في فن الأداء.

تفتح منارة السعديات أبوابها للزائرين من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثامنة مساء من كل يوم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©