• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

​أجهزة صرف آلي تتحدث للعملاء في الإمارات قريباً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

الاتحاد نت

يقول البعض إن البنوك تبعث على الضجر، بل إن بعض مديريها يقرون بهذه المسألة. لكن التكنولجيا الجديدة قد تعني أن فروع البنوك ربما تكون بعيدة تمام البعد عن الملل في المستقبل.

واجتمع مسؤولو البنوك من أنحاء الإمارات في الشهر الماضي للاطلاع على الأجهزة الذكية التي ستجعل البنوك ممتعة. وكان الاجتماع بمناسبة افتتاح مركز الإبداع الرقمي في دبي الذي أسسته شركة ساينشرون التي تتخذ من نيويورك مقرا والمتخصصة في البنوك والشؤون المالية. يعرض المركز تكنولوجيات مثل ماكينات صرف آلي فائقة الذكاء وهي عبارة عن بنك متكلم يرد على المستخدمين باستخدام الذكاء الاصطناعي وكذلك أنظمة الواقع الافتراضي.

وما من  شك أن التكنولوجيا لا تبقى على حالها، ويقول خبراء إن بنوك المستقبل ستكون مختلفة تماما عن تلك الموجودة في الوقت الحالي ، بحسب ما نشرت صحيفة "ذا ناشيونال" شقيقة "الاتحاد" الصادرتين عن "أبوظبي للإعلام".

ويتيح مركز  الإبداع الرقمي في مدينة دبي  للإعلام نظرة لمستقبل البنوك في البلاد. يقول فيمال سيتي العضو المنتدب لساينشرون في الشرق الأوسط إن شركته "تتفاهم مع كل بنك من بنوك الإمارات في الوقت الراهن.

وعرض تطبيق ابتكره ساينشرون لأمازون إيكو وهو عبارة عن سماعة عملاقة بها ميكروفونات تستخدم الذكاء الاصطناعي للرد على "الأوامرالصوتية" للمستخدمين. يرد النموذج الأولي لهذا البرنامج على الأوامر الصوتية ليخبرك بموعد فاتورتك التالية مثلا أو لتحويل المال لحساب آخر. وقال سيتي "سيكون مثل هذا النوع من الأجهزة متاحا لك في منزلك".

ومن التكنولوجيات  الجديدة التي ستستخدمها البنوك  كما يقول سيتي تلقي إخطارات الكترونية بأحدث العروض من المتاجر الكبرى. يقول سيتي "تخيل انك دخلت متجر اتش اند ام في الإمارات وبينما أنت تتجول جاء لك إخطار من تطبيق (بنك) المشرق لديك وأبلغك بحصولك على تخفيض قيمته 15 في المئة من اتش اند ام لأنك من عملاء المشرق".

... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا