• الأحد 28 ربيع الأول 1439هـ - 17 ديسمبر 2017م
  12:27    5 قتلى على الأقل في اعتداء انتحاري ضد كنيسة في باكستان    

بيكنباور يدعو إبراموفيتش لشراء نادي بايرن ميونيخ

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

أنور إبراهيم:

سيبقى القيصر فرانز بيكنباور علامة بارزة في كرة القدم الألمانية والعالمية، فسجله الحافل كلاعب ومدرب وإحرازه لبطولة كأس العالم في الحالتين، بالاضافة إلى رئاسته للجنة المنظمة لمونديال ألمانيا ،2006 يجعله أكثر مصداقية عندما يتحدث عن الكرة الألمانية وأنديتها، أوعندما يدلي برأيه في شؤون كرة القدم العالمية بوجه عام.

ففي حوار لمجلة ''فرانس فوتبول'' قال بيكنباور ان الدوري الألماني ''البوندسليجا'' ما زال جذاباً ومثيراً وان الملاعب هناك رائعة وممتلئة دائماً بالمتفرجين. وأضاف: زمان كنت أذهب الى الاستاد وقت المباراة تماماً، إذ كان الأمر مجرد مباراة كرة قدم، أما الآن فإنها أصبحت حدثاً مهماً يسبقه الكثير ويعقبه الكثير، وما زال الإقبال على مشاهدة المباريات في الملاعب كبيراً ولم يحدث مطلقاً أن كانت هناك مدرجات خاوية أبداً.

ورداً على سؤال حول أسباب تراجع الأندية الألمانية بوجه عام على الساحة الأوروبية رغم الطفرة الكبيرة التي حققها المنتخب ''ناشيونال مانشفت'' في مونديال ألمانيا ،2006 قال بيكنباور: لا أعرف على وجه التحديد السبب، فالنتائج في البطولتين الأوروبيتين للأندية ليست جيدة على امتداد السنوات الخمس الأخيرة، وكنت أظن في البداية أن الأمر مجرد سوء حظ مثلما يحدث للأندية الإيطالية أحياناً، ولكن استمراره كل هذه السنوات يجعلني أتساءل بدوري مندهشاً: لماذا أصبحت الدول الأخرى فجأة هي الأفضل؟!

وعن مستقبل كرة القدم في الأندية الألمانية وما إذا كان هناك اهتمام بتحسين هذا المستقبل، قال بطل كأس العالم 1974 وهو لاعب : أعتقد أن أنديتنا لن تعود الى الصفوف الأولى قريباً، الى جانب أن القرعة لا تخدم أنديتنا غالباً. وعندما سألته المجلة عما إذا كان ينبغي إدخال بعض التغييرات على الدوري الألماني ''البوندسليجا'' لكي تصبح أندية أكثر روحاً قتالية على الساحة الأوروبية، أجاب القيصر بطل مونديال 1990 وهو مدرب: نحن أكبر دولة أوروبية والدوري عندنا هو الوحيد الذي يضم 18 نادياً بين بطولات الدوري الأوروبية الخمس الكبرى التي تبلغ عدد فرق كل منها عشرين فريقاً.. وأعتقد أن الوقت قد حان لنصبح مثلها وليس هناك ما يحول بيننا وبين تحقيق ذلك، وسيكون من الحكمة أيضاً أن نلغي فترة التوقف الشتوية الطويلة التي تضر بمستوى الكرة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال