• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

جمارك دبي تفوز بجائزة أفضل أنظمة تقنية للمرة الخامسة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - فاز قطاع التطوير الجمركي في جمارك دبي بجائزة «سي آي أو 50» لمديري تقنية المعلومات التنفيذيين لعام 2013، للعام الخامس على التوالي، تقديراً لجهود القطاع في تحقيق التكامل بين متطلبات الدائرة والأنظمة الحديثة لتكنولوجيا المعلومات، بحسب بيان لدائرة الجمارك.

وتسلم الجائزة جمعة الغيث المدير التنفيذي لقطاع التطوير الجمركي بجمارك دبي، خلال حفل توزيع الجوائز الذي أقيم مؤخراً على هامش ملتقى«سي آي أو 50»، بحضور عدد كبير من مؤسسات القطاعين العام والخاص على مستوى الشرق الأوسط.

وتمنح الجائزة لأفضل المؤسسات التي نجحت في مجال توظيف تقنية المعلومات بطرق مبتكرة، يتم من خلالها تحسين الخدمات المقدمة للمتعاملين.

وأوضح الغيث أن الدائرة فازت بالجائزة بفضل تحويل خدماتها كافة إلى خدمات ذكية، حيث كانت أول دائرة حكومية ذكية بالكامل في أكتوبر من العام الماضي، مشيراً إلى أن الدائرة حرصت منذ إطلاق مبادرة الحكومة الذكية، على تبني المفهوم الدقيق والشامل لتقديم الخدمات الذكية، من خلال التركيز على التفاصيل كافة التي تدخل ضمن إطار التحول إلى دائرة ذكية. وأعرب الغيث عن سعادته بالفوز بالجائزة قائلاً: «تعكس الجائزة ما انتهجته جمارك دبي من خطوات على صعيد العمل التقني، وسرعة الاستجابة للمبادرات الحكومية، ودمج الابتكارات التقنية في العمل الجمركي، لما لذلك من مردود جيد على الخدمات التي يتم تقديمها للعملاء، وكذلك تيسير مرور حركة البضائع والمسافرين، مع الرقابة الدقيقة على الشحنات، من أجل حماية المجتمع والاقتصاد المحلي والعالمي من محاولات التهريب والمخالفات الجمركية».

وركزت جمارك دبي على دراسة وبحث تفاصيل ومعايير تقديم الخدمات الذكية كافة، المعتمدة من قبل مركز نموذج دبي، حيث قامت بتحليل وتطبيق المعايير كافة التي تُعنى بتقديم الخدمات الذكية، التي تتضمن السلاسة في تقديم الخدمة، من خلال قنوات متعددة، إضافة إلى إمكانية الوصول إليها بسهولة، ودقة واعتماد الخدمات، وتقديمها في الوقت المحدد من دون تأخير، لتتمكن بذلك من منح العملاء خدمات ذكية من الجوانب كافة، وبالمعنى المتكامل والدقيق لمفهوم الخدمات الذكية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا