السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم

بالصور.. شواطئ الفجيرة.. جنة تفوق هاواي سحراً وجمالاً

بالصور.. شواطئ الفجيرة.. جنة تفوق هاواي سحراً وجمالاً
2 نوفمبر 2015 14:46

قد يحكي لك البعض عنها مرة، وقد تقرأ عنها هنا أو هناك، ولكن عليك ألا تكتفي بما تسمعه أو تقرأه عنها، فبكل تأكيد منذ أن تطأ قدماك ذلك المكان، فإن عينك لن تصدق ما ستراه، وأنت نفسك لن تصدق أن هذه البقعة الساحرة الأقرب إلى جزر الهاواي والباهاما الآسرة، موجودة في دولة الإمارات ولم تزرها سابقاً.

إنها شواطئ إمارة الفجيرة ومدن الساحل الشرقي المذهلة، التي لا يختلف اثنان على أنها من أروع الوجهات السياحية الداخلية التي يمكن أن تغير لك مفهوم السياحة تماماً، بهدوئها وطبيعتها ومنشآتها وخدماتها.

وستمثل لك أعداد السائحين الأجانب التي تؤم شواطئ الفجيرة وستجدها قبلك هناك، مفاجأة غير متوقعة، فالأفواج السياحية لا تتوقف عن زيارة تلك الشواطئ الممتعة، علاوة على العديد من العرب الذين أدمنوا تلك الشواطئ وباتت أقرب إلى قلبهم أكثر من أي مقصد سياحي آخر يمكن زيارته.

السلاسل الجبلية الشامخة تطل في مشهد مهيب على مياه الخليج الآسنة، التي تنعكس على صفحتها أشعة الشمس الدافئة، إضافة إلى التنوع الشجري الأخضر الذي يلف المنطقة مثل أشجار السمر والسدر التي توفر الظل للسياح والزائرين في فترة الإجازات والمواسم، كل ذلك يقدم تجربة استجمامية لا مثيل لها بشهادة كل من زار تلك المنطقة.

وتكتسب شواطئ مدينة دبا الفجيرة أهمية خاصة لراغبي المتعة البحرية من عشاق التزلج فوق المياه والغوص في أعماقها، فالشعاب المرجانية تمنح تلك الشواطئ قيمة سياحية ذات بعد آخر، وكل من غاص في أعماقها خرج يروي قصصاً تسر الخاطر عن روعة الشعاب المرجانية تلك.

وتتميز الأماكن البحرية على الساحل البحري لمدينة دبا الفجيرة، إضافة إلى مناطق الشعاب المرجانية، بوحود مجموعة من الجبال والجزر الصغيرة والمحميات البحرية الفريدة في بحر الخليج والكهوف الصخرية الغنية بأنواع كثيرة ومذهلة من الأسماك التي تثري البصر وتسعد القلب.

ويعتبر شاطئ مدينة العقة نموذجاً فريداً على  التطور الكبير الذي طرأ على شواطئ الفجيرة ومدن الساحل الشرقي، في مجال السياحة والضيافة.

وتقع منطقة العقة على بعد 50 كيلومتراً شمال مدينة الفجيرة، وتتميز بإطلالة خلابة على خليج عمان الذي أكسب شواطئها صفات طبيعية وسياحية فريدة أهلتها لأن تكون من أجمل شواطئ الدولة، ومن أفضل الأماكن لراغبي الهدوء والاستجمام وممارسة الرياضات البحرية بجميع أنواعها.

?وبفضل الخدمات السياحية المتطورة التي حظيت بها، اكتسبت شواطئ العقة مكانتها السياحية الكبيرة على خريطة السياحة العالمية لما تضمه من فنادق ومنتجعات سياحية مطلة على أجمل شواطئ الخليج العربي، إضافة إلى مساحاتها الشاطئية المفتوحة والمجانية التي تفرد ذراعيها لكل المصطافين الحالمين بالهدوء والاسترخاء، فأهلها ذلك لاستقطاب مئات الآلاف من الزوار والسياح من كل أرجاء العالم.

 

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©