• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

لقاء الأحزان بين شالكه وشتوتجارت اليوم

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

يشهد ملعب ''فيلتنز ارينا'' في جيلسنكيرشن اليوم مباراة قمة ساخنة بين شالكه المتصدر وشتوتجارت الثالث في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة المانيا لكرة القدم.. ويسعى الفريقان الى الفوز لوقف نزيف النقاط الذي عانيا منه في المراحل الاخيرة فالاول لم يعرف طعم الانتصار في مبارياته الاربع الاخيرة في الدوري فبعد فوزه على هرتا برلين 2-صفر في المرحلة الحادية والعشرين، تعادل مع فولفسبورج 2-2 ثم خسر مرتين امام باير ليفركوزن صفر-1 وامام هامبورج صفر-2 قبل ان يسقط في فخ التعادل امام مضيفه هانوفر 1-1 .

من جهته، لم يذق شتوتجارت طعم الفوز في مبارياته الثلاث الاخيرة فبعد تغلبه على اينتراخت فرانكفورت2ـ صفر في المرحلة الثانية والعشرين تعادل مع هرتا برلين صفر-صفر ثم خسر امام باير ليفركوزن 1-3 وتعادل مع ضيفه فولفسبورج صفر-صفر ففقد المركز الثاني الذي تمسك به طويلا. ويملك شالكه 50 نقطة مقابل 46 لشتوتجارت الثالث.

والاكيد ان شالكه سيسعى الى كسب النقاط الثلاث ووضع حد للنتائج المخيبة التي قد تحرمه من تحقيق هدفه المتمثل في احرازه اللقب الثامن في تاريخه والاول منذ عام 1958 وهو يدرك جيدا ان اهداره اي نقطة سيزيد مهمته صعوبة خصوصاً وانه يبتعد بفارق 3 نقاط فقط عن اقرب مطارديه فيردر بريمن الذي يخوض اختباراً سهلاً نسبياً امام ضيفه ماينتس الاحد المقبل في ختام المرحلة.

ويملك شالكه الاسلحة اللازمة لاستعادة نغمة الفوز واعادة البسمة الى شفاه جماهيره في مقدمتها مهاجمه العملاق كيفن كورانيي والدنماركي بيتر لوفكراندز بالاضافة الى عودة الثلاثي جيرالد اسامواه والاوروجوياني جوستافو فاريلا وكريستيان باندر بعد تعافيهم من الاصابة. ويغيب اسامواه منذ اكثر من 5 اشهر بسبب الاصابة بكسر في قدمه، وباندر منذ مطلع العام الحالي بسبب الاصابة في كاحله، فيما يغيب فاريلا منذ العاشر من الشهر الماضي بسبب الاصابة في ركبته. ويفتقد شالكه خدمات صانع العابه البرازيلي لينكولن بسبب الايقاف 3 مباريات.

من جهته، لم يفقد شتوتغارت الامل بعد في المنافسة على لقب بطل الدوري وهو يعي جيدا ان انتزاعه فوزا ثمينا من مضيفه شالكه سينعش اماله خصوصاً وأن الفارق بينهما 4 نقاط. وتلقى شتوتجارت ضربة موجعة باصابة مهاجمه ماريو جوميز بأربطة الركبة في مباراة فريقه ضد فولفسبورج، وسيبتعد عن الملاعب 6 أسابيع.

من جهته، يدخل فيردر بريمن مباراته مع ماينتس بمعنويات عالية ببلوغه الدور ربع النهائي بفوزه على سلتا فيجو الاسباني 2-صفر. ويمني فيردر بريمن النفس بفوزه على ماينتس وخسارة شالكه امام شتوتجارت للحاق به إلى الصدارة.

ويخوض بايرن ميونيخ الرابع اختباراً لا يخلو من صعوبة عندما يحل ضيفا على اينتراخت فرانكفورت الساعي الى الهروب من منطقة الخطر حيث يحتل المركز السادس عشر. ويلعب اليوم ايضا هانوفر مع هامبورج، وبوروسيا دورتموند مع نورمبرج، وآخن مع ارمينيا بيليفيلد، وفولفسبورج مع بوخوم.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال