• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

تحت شعار «اسمعونا.. نحن المستقبل» وبمشاركة 11 دولة

«ملتقى الشارقة للأطفال العرب».. رسالة تعزز التواصل وتنمي المهارات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

الشارقة (الاتحاد)

أعلنت اللجنة المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب، خلال مؤتمر صحفي عقد أمس بجزيرة النور، عن انطلاق النسخة الثانية عشرة للمؤتمر تحت شعار «اسمعونا.. نحن المستقبل»، والذي ينظم من قبل مراكز الأطفال في الشارقة، التابعة للمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حيث تستضيفه الإمارة في الفترة من 28 مارس إلى 3 أبريل 2016.

يشارك في الملتقى، الذي يحظى برعاية كريمة من قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة، سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، (120) طفلاً من (11) دولة عربية.

وقالت ريم بن كرم، رئيس اللجنة العليا المنظمة لملتقى الشارقة للأطفال العرب، مدير مراكز الأطفال في الشارقة، إن الأطفال في أي أمة هم سرّ قوتها الحقيقية وسبب بقائها وديمومتها.

وأضافت: «يشارك في الحدث نخبة من الأطفال العرب من مختلف الأعمار والجنسيات، الذين يلتقون معاً في ربوع الشارقة ضمن بيئة آمنة ومستقرة، محفزة على الإبداع، ومشجعة على العمل المشترك، كما أن الملتقى يتيح للمعنيين التعرف على المهارات المشتركة بين الأطفال العرب».

وتبين بن كرم أن الملتقى يهدف إلى تعزيز المهارات القيادية لدى الأطفال المشاركين، وتنمية مهارات الإبداع الاجتماعي، التي تتضمن العناية بالعلاقات الإنسانية والتنموية والقدرة على التعامل مع التحديات الاجتماعية، وتأسيس منصة مستدامة للتواصل والتبادل الثقافي بينهم، لتذوب بذلك الحدود والحواجز، كما يهدف الملتقى إلى ترسيخ القناعة لديهم بأنهم قادرون على رسم طريق واضح المعالم للابتكار والنجاح.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا