• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م

"سيسكو" تتملك "ويبكس" بـ 3,2 مليار دولار

حجم الخط |


تاريخ النشر: السبت 17 مارس 2007

سان فرانسيسكو- (د ب أ): أعلنت شركة سيسكو سيستمز العملاقة للأجهزة الخاصة بشبكة الانترنت، التي تأمل دعم عروضها الخاصة بالاتصالات عبر الانترنت، مساء أمس الأول أنها وافقت على شراء شركة ويبكس كوميونيكيشن، أكبر شركة لخدمات الدوائر المغلقة (التيليكونفرانس) عبر الانترنت مقابل 3,2 مليار دولار.

وسوف تساعد الصفقة شركة سيسكو، أكبر شركة لتصنيع أجهزة شبكات الكمبيوتر، على أن تقدم للعملاء من الشركات مجموعة كاملة من خدمات الاتصالات عبر الانترنت سوف تسمح لهم بإجراء مكالمات هاتفية وإرسال الرسائل والمشاركة في الوثائق وعقد مؤتمرات بنظام الفيديو كونفرانس عبر الانترنت. وتعزز الصفقة أيضاً موقف شركة سيسكو أمام شركة ميكروسوفت، التي توسع نشاطها كذلك بشكل قوي في نفس المجال. وتقدر الصفقة قيمة شركة ويبكس بـ57 دولاراً للسهم نقدا، بزيادة قدرها 23 في المئة عن سعر إغلاق سهم شركة سليكون فالى الذي بلغ 20ر46 دولار.

وقال المدير التنفيذي ومؤسس شركة ويبكس سوبرا أيار إن حصة شركة ويبكس في سوق خدمات الاجتماعات عبر الانترنت تبلغ 65 في المئة وتعد شركة ميكروسوفت أكبر منافسة في هذا المجال. وكانت مبيعات الشركة قد زادت بأكثر من20 في المئة سنوياً علي مدار خمس سنوات على الأقل. وارتفعت عائدات العام الماضي بنسبة 23 في المئة لتصل إلى 380مليون دولار ومن المتوقع أن تصل إلى 457 مليون دولار هذا العام.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال