• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م
  12:01     مصادر أمنية: مسلحون يقتلون جنديين شمال لبنان     

لصالح شركة مقرها هونج كونغ

بيع أصول بقيمة 6.8 مليار درهم في «لؤلؤة دبي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

دبي (الاتحاد) - أعلنت «لؤلؤة دبي» عن بيع أصول عقارية بقيمة 6.8 مليار درهم في مشروعها العقاري الضخم «لؤلؤة دبي»، والبالغ مساحته 20 مليون قدم مربعة، إلى شركة «سي تي إف إي» التي تتخذ من هونج كونغ مقراً لها.

وتتضمن الصفقة التي تعتبر أكبر صفقة بيع في المشروع شراء مساكن وشقق مخدومة فاخرة وفندقين من فئة الخمس نجوم.

ويتألف مشروع «لؤلؤة دبي» من فنادق خمسة نجوم ومول للتسوق ومكاتب وشقق سكنية مخدومة تحمل ماركات عالمية ومركز مدينة ترفيهياً، ويطل المشروع على جزيرة نخلة جميرا وسط منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام.

وتعتبر شركة «شو تاي فوك إندومنت إندستري» (سي تي إف إي) شركة متنوعة الأنشطة، تركز على تطوير أحياء «شو تاي فوك» في العديد من المدن الصينية، وتدخل هذه الصفقة في إطار الاستراتيجية المؤسسية للشركة، والتي تقضي بتطوير مشاريع عقارية كبرى متعددة الاستخدامات في الصين وغيرها من الأسواق الاستراتيجية العالمية.

وتستخدم الشركة جانباً من الأصول الجديدة التي اشترتها في مشروع «لؤلؤة دبي» العقاري لمصلحتها، بينما سوف تبيع جانباً آخر منها .

وقال سانتوش جوزيف، الرئيس التنفيذي في «لؤلؤة دبي»: إن الصفقة تشكل علامة فارقة تستقطب صندوقاً وقفياً دولياً إلى الشركة ليعمل كشريك في تحقيق رؤية المشروع، لافتاً أن «شو تاي فوك إندومنت» تضيف خبرات ومعارف للمشروع.

من جانبه أشاد عامر الفهيم، رئيس مجلس إدارة شركة «لؤلؤة دبي» بالدعم المستمر من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، ومؤسسة التطوير الرئيسة للمشروع سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والإعلام.

من جانبه قال جيسون شِن، رئيس مجلس إدارة شركة «شو تاي فوك إندومنت»: إن اختيار مشروع «لؤلؤة دبي» جاء في إطار نشر مفهوم أحياء «شو تاي فوك» عالمياً انطلاقاً من دبي، نظراً لتميز رؤيته وجودته.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا