• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

انتشال 163 جثة وخبراء مصريون وروس يبدأون التحقيق وفحص الصندوقين الأسودين

موسكو: الطائرة المنكوبة انشطرت بالجو على علو مرتفع

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

عواصم (وكالات)

أعلنت الحكومة الروسية أمس أن الطائرة المنكوبة التي كانت تحلق على علو مرتفع قبل تحطمها في مصر انشطرت «في الجو». وقال رئيس لجنة الطيران الحكومية فيكتور سوروشينكو: إن «انشطار الطائرة حصل في الجو والشظايا منتشرة على منطقة واسعة»، ويشارك سوروشينكو في لجنة دولية من الخبراء من روسيا ومصر وفرنسا وأيرلندا مهمتها التحقيق في تحطم الطائرة.

وأضاف سوروشينكو «من المبكر التوصل إلى استنتاجات» حول سبب تحطم الطائرة الذي أدى إلى مقتل جميع ركابها الـ224 أثناء عودتها من شرم الشيخ إلى مدينة سانت بطرسبورغ.

من جهته، أكد رئيس الوكالة الروسية المكلفة شؤون النقل الجوي ألكسندر نيرادكو للتلفزيون الروسي من مصر أن «كل المؤشرات التي بحوزتنا تدل على أن انشطار هيكل الطائرة حدث في الجو، على علو مرتفع». وأضاف: إن «الحطام انتشر على مساحة طولها ثماني كيلو مترات بعرض أربعة كيلو مترات».

وبدأ المحققون الدوليون تحقيقهم في سبب تحطم الطائرة وهي من طراز إيرباص 321. وقال مسؤولون في وزارة الحالات الطارئة الروسية إنهم يريدون تمشيط منطقة مساحتها حوالى 16 كلم مربعاً في شبه جزيرة سيناء.

وتم العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة وقالت الحكومة المصرية أمس إنه يجري العمل حالياً على تحليل محتواهما. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا