• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

الزعابي: أبوظبي تساهم بثلثي الناتج المحلي الإجمالي للدولة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

أبوظبي (الاتحاد) - قالت شروق عبدالله الزعابي، رئيس قسم المؤشرات التنموية والدراسات المستقبلية بقطاع التخطيط والإحصاء بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، خلال عرض عن أهم التنبؤات الاقتصادية للإمارة، خلال الفترة 2014-2017، إن إمارة أبوظبي تساهم بنحو ثلثي الناتج المحلي الإجمالي للدولة.

وتحت عنوان «إطلالة مشرقة على رحلة التنمية الاقتصادية لإمارة أبوظبي وآفاقها المستقبلية 2014-2017»، قدمت الزعابي عرضاً بينت فيه أن اقتصاد الإمارات أصبح محط احترام وأنظار المجتمع الدولي، الأمر الذي تؤكده مختلف المؤشرات الاقتصادية العالمية، مثل مؤشرات التنافسية وسهولة ممارسة الأعمال والتنمية المالية، وغيرها من المؤشرات.

وأضافت أن هذا التقدم والنمو جاء ثمرة للجهود التي تبذلها القيادة الرشيدة في الدولة، التي تهدف إلى الارتقاء بمستوى معيشة الأفراد في الإمارات من مواطنين ومقيمين، لتتربع الإمارات على قمة أسعد شعوب العالم بين أشقائها العرب.

وأوضحت أن هذه التطورات عكستها مختلف المؤشرات الاقتصادية، مثل الناتج المحلي الإجمالي، والتنويع الاقتصادي، وتطور البنية التحتية وغيرها، حيث تعكس تلك المؤشرات حقيقة أن رفاهية المواطن الإماراتي هي الهدف والغاية التي تسعى إليها الحكومة الرشيدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله.

وسلطت الضوء على دخول اقتصاد إمارة أبوظبي مرحلة جديدة من التطور والتقدم، مستكملاً مسيرته الناجحة نحو التحول لاقتصاد مستدام قائم على المعرفة وفق محددات الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

واستعرضت الزعابي أهم التطورات في سوق النفط العالمي، الأمر الذي تبرز أهميته في ضوء ما تساهم به الأنشطة الاستخراجية بحوالي 50% من الناتج المحلي الإجمالي للإمارة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا