• السبت 11 ربيع الأول 1438هـ - 10 ديسمبر 2016م

9 من 10 مرضى راضون عن الرعاية بمدينة دبي الطبية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

دبي (الاتحاد)

أطلقت مدينة دبي الطبية نتائج استبانة رضا المرضى لعام 2014-2015، وسلط الاستبيان الضوء على تجربة المرضى في تلقي العلاج والرعاية، فضلاً عن الدوافع الرئيسة وراء رضا المرضى، وتبين أن 9 من أصل 10 مرضى هم راضون عن خدمات أخصائيي الرعاية الصحية عبر جميع الفئات في مدينة دبي الطبية، ولديهم الرغبة في تزكية المرافق التي يترددون عليها لأصدقائهم وزملائهم.

وتستند نتائج الاستبيان على إجراء مقابلات مع 500 مريض، موزعة على ست فئات من المستشفيات والعيادات في مدينة دبي الطبية، وتم اختيارهم على أساس مدى الإقبال، وتم إجراء هذه المقابلات عبر استبيان منظم تم مشاركته مع المرضى الذين لديهم مواعيد بين شهري ديسمبر 2014 ويناير 2015. كما تناول الاستبيان أربعة مؤشرات رضا هي: المرافق والأماكن، والمواعيد، والعاملون في المستشفى/‏‏ العيادة، والإحالات، ووفقاً للنتائج فقد تم تسجيل أعلى درجات الرضا فيما يتعلق بالرعاية/‏‏ العلاج، وتفاعل الموظفين/‏‏ أخصائيي الرعاية الصحية، في جميع الفئات في مدينة دبي الطبية، فضلاً عن مجالات السلامة والنظافة. وقالت الدكتورة رجاء القرق، نائب رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لسلطة مدينة دبي الطبية: تعتبر الاستبيانات أداة مهمة في الكشف عن مدى رضا العامة عن خدماتنا، كما تحتل نتائجها بالغ الأهمية وذلك لقياس درجة الأداء، وإجراء التحسينات اللازمة باستمرار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض