• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م

دراما اجتماعية في «مارس»

«حريم أبوي».. على «قناة الإمارات»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 11 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

أعلنت شبكة تلفزيون أبوظبي عزمها البدء بعرض الدراما الخليجية «حريم أبوي» على قناة الإمارات ضمن دورتها البرامجية الخاصة بشهر مارس، وذلك يومياً من السبت إلى الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءً بتوقيت الإمارات. ويتطرق المسلسل لمجموعة من القصص المتشابكة والمعقدة المرتبطة بمواضيع الحب والخيانة والصدمات العاطفية، وغلبة المصلحة الشخصية على المصلحة العامة، والزواج والطلاق ومشكلات المراهقين والبنات في المدرسة، وقضايا النساء، مع التركيز على متطلبات المرأة واحتياجاتها في سن الثلاثين والأربعين من خلال شخصيات أربع زوجات، يتمتعن بشخصية مختلفة عن بعضهن وأطباع خاصة لكل منهن.

قصة عائلةويروي المسلسل قصة عائلة مكونة من الزوج «صالح» وحريمه الأربع، بدرية وأمينة وسليمة وغنيمة، وأبنائهم الذين يبلغ عددهم 11 ولداً وبنتاً، حيث تعيش هذه العائلة الكبيرة في بيت واحد، بمشاركة الجد «والد صالح» مع ابنه المعاق «يعقوب»، اللذين يعيشان في غرفة خارجية في حوش البيت، حيث يفضل الجد السكينة والهدوء بعيداً عن إزعاج الأبناء.

وتبدأ أحداث المسلسل بهروب «صالح» المفاجئ من المنزل، مجبراً على ترك عائلته لتعيش دون معيل أو شخص يحميهم ويلبي احتياجاتهم، فها هو يترك كل شيء راحلاً ومعه أوراقه الثبوتية الشخصية، ليتبين لاحقاً في أحداث المسلسل أن هذه المشكلة التي هرب لأجلها صالح ستضر أناساً كثراً، بسبب مجموعة من الأشخاص الذين يعتقدون أنهم يعملون بلا رقيب ولا حسيب وأنهم سينجون بأفعالهم، والمشكلة الأكبر هي أن صالح هرب وأخذ معه كل مستند يفضح ويشوه سمعة هؤلاء الأشخاص، وبذلك يفتح على نفسه باباً لن يغلق بسهولة، فتبدأ التهديدات للعائلة وأفرادها من كل حدب وصوب، ولا يعرفون ماذا يفعلون.

غياب الأب

العائلة مع الأيام تتقبل الوضع الحالي الذي تعيشه من دون وجود الأب، وتحاول الصمود ولملمة صفوفها بعد أن تشتتت بسبب غياب الأب، فتتولى النساء الأربع المهمة، فيفكرن في طريقة يتعايشن فيها مع هذا الوضع الجديد بلا زوج أو رب أسرة.

كيف ستعيش الحريم الأربع في مواجهة الحياة بعد هروب الزوج؟ خاصة أن الأسرة كبيرة، ولكل فرد بها قصة خاصة تتعلق بحياتهم، وأسرار كثيرة تنكشف لكل شخصية من الشخصيات بما فيها الحريم الأربع والأبناء والجد وعم معاق.

ويشارك في بطولة المسلسل كل من النجوم هيفاء حسين، ونور، وسعاد علي، وانتصار الشراح، ومحمد جابر، وأحمد السلمان، وغيرهم من نجوم الشــاشة الخليجية، وهو من تأليف عبد العزيز الحشاش وإخراج مناف العبدال.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا