• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

الشارقة وألمانيا تستكشفان فرص التعاون في قطاع الرعاية الصحية

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

لمياء الهرمودي

الشارقة (الاتحاد)

استقبلت هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير «شروق» وفداً ألمانياً برئاسة بيركارد كيكر، الرئيس التنفيذي لمجلس السياحة في برلين، بهدف استكشاف فرص زيادة التعاون بين قطاعي الرعاية الصحية في الشارقة وألمانيا.

وضم الوفد الزائر ممثلين كباراً عن كافة أطياف قطاع الرعاية الصحية في العاصمة الألمانية برلين، وكان في استقباله مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير شروق»، والدكتور عبد العزيز بن بطي المهيري مدير هيئة الشارقة الصحية، وإيلي أرمالي، مدير إدارة تطوير الأعمال في «شروق»، محمد جمعة المشرخ رئيس ترويج الاستثمار وعدد آخر من المسؤولين .

وأكد السركال أن ألمانيا لعبت دوراً مهماً في صناعة الرعاية الصحية التي تشهد نمواً في الإمارات، مشيراً إلى أن تأثير هذا الدور تجاوز مجرد استقطاب مواطني دولة الإمارات إلى ألمانيا بقصد العلاج والاستشفاء، وذلك بفضل تواجد العديد من المستشفيات والعيادات الألمانية العاملة في دولة الإمارات، والتي تضع معايير التميّز هذه في متناول كافة السكان في الدولة.

وأضاف المدير التنفيذي لـ«شروق»: «باتت أهمية بناء قطاع الرعاية الصحية في إمارة الشارقة، بشكل خاص، وتوسعته، تحتل أولوية خاصة، بما أدى إلى إعداد خطط طموحة جداً، قدمت لنا فرصاً عظيمة للتعاون مع كبرى المؤسسات الطبية والهيئات الصحية من كافة أنحاء العالم».

من ناحيته، قال بركاد كيكير: «إن جلسة العمل مع (شروق) كانت مثمرة للغاية، وإن ما تتضمنه إمارة الشارقة من بنية تحتية طبية تثير الإعجاب، كما أسعدنا اهتمام الإمارة الكبير بصحة المواطن ووضعها ضمن قائمة أولوياته». وأضاف: «تعتبر ألمانيا من الدول المتطورة في مجال الصحة، وهي أيضاً منطقة جذب سياحي طبي معروف، ونسعى من لقائنا في الشارقة إلى بناء قاعدة تفاهم وخاصة مع (شروق) للتوصل إلى فهم وتعاون مشترك يفيد الطرفين». واختتمت أعمال الاجتماع بعرض قدمه الوفد الألماني، واستعرض فيه عوامل الجذب السياحي والعلاجي في برلين.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا