• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

أكد أن الإمارة تشهد مرحلة جديدة من التطور

السويدي: 7٪ نمو الناتج المحلي الإجمالي لأبوظبي العام الماضي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - حقق اقتصاد أبوظبي نمواً بما يقارب 7٪ خلال العام الماضي، وفقاً للتوقعات الأولية للقطاعات المكونة للناتج المحلي الإجمالي للإمارة، بحسب معالي ناصر أحمد السويدي، رئيس دائرة التنمية الاقتصادية - أبوظبي.

وقال خلال الجلسة الافتتاحية لملتقى «الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات 2014»: إن إمارة أبوظبي تشهد مرحلة جديدة من التوسع والتطور الاقتصادي المبني على رؤية ثاقبة لقيادة الإمارة الرشيدة، جسدتها الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030، والتي تهدف أساساً إلى الانتقال بالاقتصاد إلى طور جديد من أطوار التنمية عنوانه «الاقتصاد المبني على المعرفة».

وقال السويدي: إن المتتبع لاقتصاد الإمارة، يجد أنه يواصل تحقيق طفرات كمية ونوعية متميزة في شتى المجالات، في سبيل التنوع الاقتصادي، وذلك في ضوء تحقيق العديد من الإنجازات على مسار التنمية الاقتصادية، علاوة على معدلات النمو الملحوظة، خاصة ما تم إنجازه من مشاريع تنموية ضخمة تم توجيه غالبيتها نحو الأنشطة غير النفطية.

ولفت إلى السياسة الطموحة التي تبنتها حكومة أبوظبي على مدى السنوات القليلة الماضية لتنويع الاقتصاد، مستغلة ما يتوافر لديه من إمكانات ومزايا تنافسية متعددة، الأمر الذي ساهم في توفير وخلق العديد من الفرص الاستثمارية في الإمارة، والذي تزامن مع توجهات الحكومة من أجل تحفيز وتشجيع القطاع الخاص لخلق شراكة حقيقية وفاعلة، تهدف إلى دعم المسيرة التنموية للإمارة، وتهيئة مناخ للأعمال من طراز عالمي، يتسم بالانفتاح والفعالية والاندماج مع الاقتصاد العالمي.

وقال السويدي «إن هذه التوجهات الرصينة» تعد بمثابة الأساس الذي انطلق منه اقتصاد الإمارة في طريقه لإحداث نقلة نوعية في فترة زمنية قياسية، متقدماً للأمام بخطى ثابتة وراسخة نحو اللحاق بركب التنمية والتطور وتعزيز اقتصاد الدولة للانضمام لمصاف الدول المتقدمة، ليترسخ في الأذهان أن اقتصاد إمارة أبوظبي قد دخل بالفعل في طور مرحلة جديدة من التطور والتقدم، شاقاً بعزم طريقه نحو تحقيق الأهداف الاستراتيجية في الرؤية الاقتصادية لإمارة أبوظبي 2030.

وقال السويدي: «نسعى من خلال هذا الملتقى الذي يعد الأول من نوعه، إلى تسليط الضوء على الآفاق الاقتصادية لدولة الإمارات عام 2014، والتي تمتلك في الوقت الراهن أحد أكثر الاقتصادات حيوية وقوة ليس في منطقة الشرق الأوسط فحسب وإنما في العالم أجمع». ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا