• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

إعداد تصاميم هندسية لمجمّع آخر في المدينة

«إسكان الشارقة»: بدء تشييد مجمّع سكني جديد في كلباء وإنجاز 60 مسكناً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

السيد حسن

السيد حسن (الفجيرة)

بدأت دائرة الأشغال بالشارقة، تشييد مجمع جديد في منطقة الساف بكلباء، يضم 50 مسكناً جديداً، يستفيد منها المواطنون القاطنون بمدينة كلباء وضواحيها، كما بدأت دائرة الأشغال بالتعاون مع دائرة الإسكان في إعداد التصاميم النهائية لمجمع سكني جديد في كلباء يضم 50 مسكناً أخرى .

وكان صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، قد وجه قبل فترة بتشييد المجمعات السكنية الجديدة لحل مشكلة الإسكان التي تواجه المواطنين في كلباء، على أن يتم تشييدها في المناطق السكنية الجديدة بعيداً عن التكتلات السكنية الحالية.

وقال المهندس خليفة الطنيجي مدير عام دائرة الإسكان بالشارقة، بدأت الدائرة بالتنسيق مع دائرة الأشغال في تنفيذ مشروع مجمّع جديد في منطقة الساف، يضم هذا المجمّع السكني 50 وحدة سكنية، وتم اختيار منطقة الساف لكونها من المناطق السكنية الجديدة والواعدة في كلباء.

وذكر الطنيجي أن الدائرة تعمل بشكل دائم على بحث احتياجات أهالي كلباء من المساكن الشعبية، شأنها في ذلك شأن باقي مناطق إمارة الشارقة، كما تعمل الدائرة على إحداث نوع من الثقافة الخاصة بالمسكن الجديد ومدى ملاءمة المسكن للأسرة وحجمها.

ولفت إلى بدء الدائرة في إعداد كافة التصاميم الهندسية الخاصة بمجمّع سكني آخر في مدينة كلباء، يتكون هذا المجمّع من 50 مسكناً جديداً، وبمجرد الانتهاء من التصاميم سوف يتم طرح المناقصة، تمهيداً للبدء الفوري في تشييد المجمّع الجديد ليغطي احتياجات السكان في كلباء.

وقال المهندس الطنيجي: يجري الآن تشييد 87 مسكناً جديداً في المنطقة ذاتها بكلباء، حيث تم منها إنجاز 60 مسكناً وتسلمتها من الشركة المنفذة، كما سيتم تسليم عدد من هذه المساكن الجديدة وعددها 27 مسكناً تباعاً، في مدة قد لا تتجاوز أسابيع، وبذلك يكون المجمع قد اكتمل تماماً، وسنعمل على حصر المحتاجين للمساكن وفقاً للشروط القانونية وبدقة شديدة، تمهيداً لتوزيعها على المواطنين خلال الفترة المقبلة.

وأكد المهندس خليفة الطنيجي مدير دائرة الإسكان في الشارقة، أن صاحب السمو حاكم الشارقة، يسعى جاهداً لحل مشكلة الإسكان في الشارقة، والعمل على إيجاد مسكن مناسب لكل أسرة مواطنة، ولكلل شاب مقبل على الزواج.

وقد وجه سموه من قبل بإزالة كافة البيوت المهجورة والقديمة في مدينة كلباء، في أحياء العاقولة ومغيدر والبحايص والمحطة وغيرها، تمهيداً لإقامة مشاريع إسكان جديدة ومشاريع خدمية وتنموية تخدم جميع المواطنين في المدينة. وقد تمت إزالة ما يزيد على 400 بيت قديم في تلك المناطق وغيرها من أصل 840 بيتاً مستهدفة بالإزالة جميع مناطق كلباء القديمة.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتعرض ابنك للتنمر المدرسي؟ وهل أجاد الأخصائي الاجتماعي التصرف؟

نعم
لا
لم يتعرض