• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

مقتل شرطي و3 من طالبان بمواجهات في أفغانستان

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

كابول-وكالات الأنباء: أعلنت السلطات الأفغانية مقتل شرطي و3 مسلحين يعتقد أنهم من حركة ''طالبان'' خلال مواجهات في جنوب شرق أفغانستان.

وصرح حاكم ولاية باكتيكا محمد أكرم خبلواك أن دورية للشرطة تعرضت مساء أمس الأول لهجوم بشحنة ناسفة تم تفجيرها عن بعد في مقاطعة وازاخا مما أدى الى مقتل شرطي وجرح ثلاثة من زملائه، ثم لاحقت الشرطة المسلحين وقتلت اثنين منهم. وأعلنت شرطة قندهار أن مسلحين شنا هجوما على دورية راجلة للشرطة في المدينة أمس ودار اشتباك أسفر عن مقتل أحدهما وإصابة الآخر وشرطي واحد بجروح.

واعتقلت القوات الأفغانية وقوات التحالف التي تقودها الولايات المتحدة بشمال شرق أفغانستان أمس أربعة أشخاص خلال عملية عسكرية مشتركة. وقال بيان للتحالف إن القوات المشتركة ''اعتقلت أربعة ذكور في سن التجنيد للاشتباه في علاقتهم بجماعات متطرفة أو (يشتبه أنهم) يسهلون حركة المقاتلين المناهضين للحكومة'' في إقليم باكتيكا شرق البلاد.

وتابع البيان أن كمية كبيرة من الذخائر والعملات عثر عليها أيضا بحوزة المشتبه بهم. وجرت العملية في ساعة مبكرة صباح أمس عندما دخلت قوات أفغانية مسجدا محليا لاستجواب بعض الرجال الذين وصلوا مؤخرا من باكستان وأقاموا في المنطقة. وخلص البيان إلى أن قوات التحالف بقت خارج المسجد خلال العملية التي نفذت بدون إطلاق نار وبدون أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات.

من جهة أخرى بثت وسائل الاعلام الايطالية أمس الأول شريط فيديو ظهر فيه الصحافي الايطالي دانييلي ماستروجاكومو الذي خطف في افغانستان قبل 10 ايام مؤكدا انه في صحة جيدة ودعا رئيس الوزراء الايطالي رومانو برودي الى المساعدة في إطلاق سراحه. وأعلنت منظمة ''امرجنسي'' غير الحكومية الناشطة في افغانستان انها تلقت هذا الشريط.

وكانت هذه المنظمة الايطالية لعبت دور الوسيط لدى خطف المصور الايطالي جابرييلي تورسيلو في افغانستان الخريف الماضي والذي أطلق سراحه مطلع نوفمبر.

وكانت قناة ''سكاي تي جي ''24 الايطالية بثت لقطات من شريط الفيديو الذي بدا فيه مراسل صحيفة ''لا ريبوبليكا'' متعبا يصغي الى أصوات رجال لم يظهروا في الشريط.