• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

النسخة الأكبر للمعرض منذ تأسيسه

لطيفة بنت محمد تفتتح «سكة الفني السادس» في حيّ الفهيدي التاريخي بدبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

نوف الموسى (دبي)

افتتحت سمو الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون «دبي للثقافة» أمس «الاثنين» النسخة السادسة من معرض «سكة الفني» الذي تنظمه هيئة دبي للثقافة، في حي الفهيدي في دبي، مجددةً بحضورها ودعمها، السمة الجمالية والإبداعية لهذا الحي التاريخي الذي تجتمع في فضاءاته ملامح الأصالة والابتكار والإبداع ممثلة في المعرض، الذي يعد، هذا العام، الأكبر منذ تأسيسه.

وحضر افتتاح «معرض سكة الفني» أيضاً كل من: معالي عهود بنت خلفان الرومي وزيرة الدولة للسعادة، معالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة الدولة لشؤون الشباب، سعيد النابودة المدير العام بالإنابة لهيئة دبي للثقافة والفنون، الدكتور صلاح القاسم مستشار هيئة دبي للثقافة والفنون، سعادة اللواء محمد أحمد المري مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي، وأحمد بن عيسى السركال، وشهد افتتاح المعرض اهتماماً وحضوراً واسعاً من قبل الجمهور والمختصين بالمجال الفني على حدٍ سواء.

وقد اطلعت الشيخة لطيفة بنت محمد بن راشد آل مكتوم على أبرز مكونات المعرض خلال جولتها في حي الفهيدي، حيث رافقها كلٌ من الفنان مطر بن لاحج، القيّم على معرض سكة الفني، ولبنى الشامسي، مدير المشاريع في موسم دبي الفني ومعرض سكة الفني.

وقالت: «نجح (معرض سكة الفني) على مدى السنوات الخمس الماضية في تقديم منصة حيوية تدعم الحركة الفنية الملهمة في دولة الإمارات، ويسرنا أن نرى المعرض يفتتح آفاقاً جديدة من خلال احتضان المواهب المحلية من منطقة الخليج العربي ورعايتها».وأضافت الشيخة لطيفة: «يوفر معرض سكة الفني تجسيداً حياً لواقع المشهد الثقافي والفني الثري لدبي، وذلك من خلال المشاريع الفنية البصرية، والموسيقية، والعروض الحية، وعروض الفيديو التي يشتمل عليها.

ونحن نثق بأن المعرض سيواصل دوره الحيوي في إتاحة الفرصة للمواهب الناشئة بالبروز، الأمر الذي يعكس تطور الإمارة وتنوعها كمركز إقليمي وعالمي لدعم الإبداع والابتكار».ويأتي معرض سكة الفني بروحية متكاملة على مستوى نوعية المشاركات، مُحدثاً حالة شعورية متناغمة في إيقاعاتها رافقت الرحلة الفنية في انطلاقتها المسائية، والمستمرة لغاية 24 مارس الحالي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا