• الاثنين 06 ربيع الأول 1438هـ - 05 ديسمبر 2016م

كرم رواد الرواية الخليجية

نهيان بن مبارك: «الملتقى الخليجي» يعزز العلاقة بين السرد وسعادة الإنسان .. والثقافة في القلب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

إيمان محمد (أبوظبي)

كرم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة، رواد الرواية الخليجية، أمس، بالتزامن مع انطلاق جلسات ملتقى السرد الخليجي الثالث الذي تستضيفه العاصمة أبوظبي على مدى ثلاثة أيام.

وشمل التكريم كلاً من ليلى العثمان من الكويت، وبدرية بنت إبراهيم الشحي من سلطنة عُمان، وأمين صالح من البحرين، وسارة الجروان من الإمارات، وعبد العزيز صالح الصقعبي من السعودية، ومحمد عبد الحميد كافود من قطر، كما كرم معاليه رؤساء الوفود الخليجية المشاركة في الملتقى.

وتوجه معاليه بكلمة في مستهل فعاليات الملتقى، ركز خلالها على أهمية هذه الملتقيات التي تجتمع خلالها الطاقات الإبداعية الخليجية لتبادل الخبرات والتجارب والخروج بما يعود بالفائدة على الثقافة الخليجية بشكل عام.

وأكد أن مثل هذه الأحداث تدعم الإبداع الثقافي في بلادنا، وتنمية المعرفة في أرجائها كافة، بما يسهم في تشكيل الوجدان القومي، وإثراء حياة أبناء وبنات دول الخليج، وبما يعزز لدينا جميعاً روح الانتماء والولاء، ويؤكد قدرة المثقفين والمُفكرين على التعبير عن آمال وطموحات شعوبنا، والحفاظ على تراثنا وتأكيد هويتنا، ودعم قدرات مجتمعاتنا على التعامل الذكي والناجح مع القضايا والتحديات كافة، بل والانفتاح كذلك على العالم من حولنا، بكل ثقة في ثقافتنا وإرثنا الحضاري.

واعتبر معاليه أن ملتقى السرد تأكيد أصيل على قناعتنا المشتركة بأن الثقافة والفكر هما دائماً في موقع القلب من مسيرة دول الخليج، كما أنه إدراك بأن الثقافة في أحد جوانبها المُهمة هي سرد ذات ورواية حياة وتعبير عن التجارب، مؤكداً أن السرد ينطلق بالروح والفكر إلى آفاق واسعة ومتجددة، تتأكد من خلاله قيم الخير والحق والجمال. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا