• الأحد 30 صفر 1439هـ - 19 نوفمبر 2017م
  12:22    قوات إسرائيلية تعتقل 6 فلسطينيين في الضفة الغربية    

«مواصلات العين» تؤهل 1300 مشرفة للحصول على «مزاولة المهنة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 06 يناير 2017

محسن البوشي (العين)

باشرت المواصلات المدرسية فرع العين إجراءات تأهيل 1300 مشرفة 90% منهن مواطنات لمتطلبات الحصول على شهادة مزاولة المهنة لمشرفات النقل والسلامة للحافلات المدرسية المعتمدة من مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

وأوضح رشيد عوض مدير الفرع ،أن الفرع انتهى تماماً من كافة الاستعدادات اللازمة للفصل الدراسي الثاني الذي سيبدأ اعتباراً من يوم الأحد، المقبل حيث يباشر فرع المواصلات المدرسية في العين في نقل 37 ألفاً، 869 طالباً وطالبة عبر 1139 خطاً للسير بوساطة 838 حافلة من وإلى 102 مدرسة حكومية بمختلف مناطق العين.

وأكد أن هناك تعليمات مشددة صدرت لسائقي الحافلات بعدم التحرك بالطلبة باتجاه مدارسهم، صباحاً، حال وجود الضباب وغيره من عوامل الطقس الأخرى غير المواتية التي قد تعرقل سير المركبات على الطرقات ما يتهدد معه سلامة الطلاب.

وأوضح محمد معين آل على مدير محطة المواصلات المدرسية في العين أن الفرع باشر منذ بداية إجازة منتصف العام في تدريب وتأهيل مشرفات النقل والسلامة العاملات على الحافلات المدرسية من خلال دورة مكثفة مدتها 7 أيام يجرى تنفيذها بالتناوب في المحطات الفرعية التابعة للمواصلات المدرسية في العين تستهدف نحو 1300 مشرفة 90% منهن مواطنات يخضعن بعدها لاختبار تحريري وآخر عملي لقياس مدى استيفائهن لمتطلبات وشروط مزاولة مهنة الإشراف في الحافلات وفقاً لمعايير مجلس أبوظبي للجودة والمطابقة.

وأضاف: أن عملية تأهيل المشرفات تتم بمعرفة مركز مواصلات الإمارات للتدريب الذي يضم نخبة من المدربين المهرة من ذوي الخبرة والمهارة العالية بمجال أسس ومعايير ومتطلبات الإشراف على عملية النقل المدرسي، لافتاً إلى أن عملية تدريب وتأهيل مشرفات النقل المدرسي بفرع المواصلات المدرسية في العين لا تقتصر على حدود تأهيلهن للحصول على مزاولة المهنة بل هناك العديد من الدورات والبرامج التدريبية الأخرى المستمرة التي تهدف إلى رفع كفاءتهن بما يوفر الضمانات اللازمة لتحقيق سلامة الطلاب والطالبات، بما في ذلك المشرفات المستجدات اللائي يخضعن لدورة تأهيلية تعريفية لاطلاعهن على مهامهن وواجباتهن الأساسية والقوانين المنظمة للعمل. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا