• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م
  09:31     فوز المرشح الديموقراطي في انتخابات ولاية الاباما لمجلس الشيوخ         09:33     زعيم كوريا الشمالية يتعهد "بتحقيق النصر في المواجهة" ضد الولايات المتحدة     

عباس يتسلم تشكيلة حكومة الوحدة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

غزة - وكالات الانباء: سلم رئيس الوزراء الفلسطيني المكلف اسماعيل هنية امس في غزة، للرئيس الفلسطيني محمود عباس، اللائحة النهائية لحكومة الوحدة الوطنية، وذلك بعد مفاوضات طويلة وصعبة آملا في انهاء الازمة السياسية والاقتصادية التي يعانيها الفلسطينيون. واصدر عباس في وقت لاحق مرسوما بتشكيل هذه الحكومة. وقد رفضت اسرائيل رسميا التعامل مع الحكومة الفلسطينية الجديدة.

وقال هنية للصحافيين ان هذه الحكومة ''مشكلة بموجب اتفاق مكة (في فبراير الفائت) وخريطتها خريطة وطنية تضم كل الفصائل والقوى والقوائم الانتخابية''.

واضاف ''هذه اوسع شريحة سياسية تتشكل منها الحكومة، ونأمل ان نفتح بها العهد الجديد والفجر الجديد ونطوي المرحلة السابقة''.

واوضح هنية انه تقدم بطلب لعقد جلسة للمجلس التشريعي الفلسطيني في غزة ورام الله غدا السبت، لمناقشة البيان الوزاري ونيل الثقة، ''ثم تبدأ هذه الحكومة بتحمل مسؤولياتها الوطنية وحمل الملفات المتعددة على كافة الصعد''.

وتضم الحكومة عشرة وزراء من ''حماس'' اضافة الى هنية في مقابل ''ستة'' وزراء لـ''فتح'' والاخرون مستقلون وينتمون لتنظيمات مختلفة. ... المزيد