• السبت 10 رمضان 1439هـ - 26 مايو 2018م

ستورناراس: اليونان لم تتجاوز الأزمة وعليها مواصلة الإصلاحات

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 29 يناير 2013

أثينا (رويترز) - قال وزير المالية اليوناني يانيس ستورناراس إنه يتعين على اليونان أن تقاوم الضغوط السياسية الداخلية لإبطاء وتيرة الإصلاحات الاقتصادية العام الحالي الذي قال إنه سيحدد ما إذا كانت البلاد ستتفادى الإفلاس.

وفي حين بدأ الشركاء في الاتحاد الأوروبي يشيدون بجهود اليونان للخروج من أسوأ أزماتها منذ عقود، وأظهرت بعض المؤشرات الاقتصادية علامات على التعافي، تعالت الأصوات المطالبة بوقف التقشف والإصلاحات.

وقال وزير المالية «ما يخيفني هو الضغط الشديد من المجتمع والإعلام وأعضاء البرلمان من كل الأحزاب لتخفيف البرنامج. علينا أن نقاوم. من السابق لأوانه إعلان الانتصار».

وقال ستورناراس - وهو اقتصادي اختارته الحكومة الائتلافية التي يقودها المحافظون بعد الفوز في الانتخابات التي أجريت في يونيو، إنه توجد علامات على أن اليونان بدأت تخرج من أزمة الديون المستمرة منذ ثلاث سنوات التي عصفت بمنطقة اليورو. وبدأت الأموال تعود إلى البنوك اليونانية، وأسعار السندات ترتفع، ومن المتوقع أن يكون أداء الميزانية الأولية لعام 2013 أفضل مما تنبأ به ثلاثي المانحين الدوليين، إذ أنها قد تسجل فائضاً بنسبة 0,4٪ على الرغم من الركود الشديد.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا