• الخميس 25 ربيع الأول 1439هـ - 14 ديسمبر 2017م

الشرطة الألمانية تشن حملة لمكافحة شغب الملاعب

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

قالت شرطة مدينة ميونيخ انها فتشت 24 منزلا وضبطت أسلحة وأدلة اخرى في عملية تهدف لمكافحة شغب الملاعب.. وقالت الشرطة إن 170 رجل شرطة شاركوا في الحملة وضبطوا أغراضا تشمل مسدسات تطلق غاز وعدد من المدي ومضارب تستخدم في رياضة البيسبول.. وقالت الشرطة ان قاطني المنازل التي تم تفتيشها خلال الحملة جزء من مجموعة من المشاغبين يتسببون بشكل متنام في مشاجرات جماعية بعيدا عن ستادات كرة القدم حيث الوجود الكثيف لرجال الشرطة.

وكانت الشرطة في النمسا المجاورة لالمانيا حققت مع هؤلاء المشاغبين الشهر الماضي بعد مشاجرة جماعية هناك وفتح تحقيق في ميونيخ.. وقال متحدث ان الشرطة ألقت القبض على 24 شخصا تتراوح من 18 الى 40 عاما ووضعتهم رهن الاحتجاز يوم الثلاثاء الا انه تم الافراج عنهم فيما بعد دون توجيه اتهامات.. وقالت الشرطة ''تظهر العملية التي استهدفت المشاغبين في ميونيخ ان الالمان الذين يرتكبون جرائم خارج البلاد يجب ان يعلموا انهم سيخضعون لتحقيق وعقاب في وطنهم ايضا.. وزادت حوادث الشغب المتعلقة بكرة القدم في المانيا خلال الاشهر الاخيرة مما يعكس نمطا متزايدا في بلدان اوروبية شمل ايطاليا واسبانيا.

وقال وزراء رياضة دول الاتحاد الاوروبي الثلاثاء انهم يريدون فرض معايير امنية موحدة على الاستادات الرياضية وزيادة التعاون بين شرطة البلدان الاوروبية.. وكان ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الاوروبي لكرة القدم حث حكومات اوروبا على ان تساعد سلطات الكرة في مكافحة مشكلتي الشغب والعنصرية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال