• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

مدرب القرن يعود إلى بيليفيلد للمرة الثالثة

حجم الخط |


تاريخ النشر: الجمعة 16 مارس 2007

عين نادي أرمينيا بيليفيلد المتعثر في الدوري الالماني لكرة القدم (بوندسليجا) المدرب ارنست ميديندورب المعروف بمدرب القرن مديراً فنياً للفريق ليكون المدرب الثالث الذي يتعاقد معه النادي خلال الموسم الحالي. وسيتولى ميديندورب 48 عاما المسؤولية خلفاً للمدرب المساعد فرانك جايديك الذي تولى تدريب الفريق بشكل مؤقت منذ ترك المدير الفني توماس فون هيسن لمنصب المدير الفني في فبراير الماضي.

يذكر أن هذه هي المرة الثالثة التي يتولى فيها ميديندورب المنصب بنادي بيليفيلد حيث درب الفريق في الفترة ما بين أبريل 1988 وسبتمبر 1990 ثم في الفترة ما بين أغسطس 1994 ونفس الشهر من عام 1998 وأقيل ميديندورب من منصب المدير الفني لفريق كايزر تشيفز الجنوب أفريقي قبل 11 يوماً وكان قد تولى مناصب تدريبية في أندية بغانا وإيران في الفترة ما بين أواخر عام 2003 وعام 2005 وعلى الرغم من الانطلاقة القوية لارمينيا بيليفيلد في الموسم الحالي، إلا أن الفريق تراجع حالياً إلى المركز السابع عشر قبل الاخير بجدول البوندسليجا بعدما مني بسبع هزائم في اخر 10 مباريات له بمسابقة الدوري.

وأصبح سجل أرمينيا بيليفيلد هذا الموسم هو الأسوأ بين أندية البوندسليجا. وقال ميديندورب الذي سيقود بيليفيلد ابتداء من المباراة التي يخوضها الفريق أمام ألمانيا آخن يوم غد السبت ''إن البقاء (في دوري الدرجة الاولى) هدف حقيقي''. وسيحتفظ ميديندورب بالمدرب المساعد جايديك 39 عاماً والذي كان قد عينه أيضا مدرباً مساعداً له عام 1995 ولا يزال ميديندورب، الذي قاد بيليفيلد للصعود من الدوري الاقليمي للهواة إلى البوندسليجا خلال فترته الثانية مع النادي، يحظى بشعبية خاصة بين المشجعين الذين خلعوا عليه عام 1995 لقب ''مدرب القرن''.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال