• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

«أبوظبي للتطوير الاقتصادي» ينظم ورشة «درهمي لنشر الوعي المالي»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

أبوظبي - الاتحاد:

نظّم مجلس أبوظبي للتطوير الاقتصادي ورشة عمل حول الوعي المالي، حضرها عددٌ من المسؤولين والموظفين باختلاف تخصصاتهم المهنية ومن عدة جهاتٍ حكومية وخاصة في إمارة أبوظبي بهدف توعيتهم حول مختلف الأمور المالية المتعلقة بإدارة ممتلكاتهم ومدخراتهم.

وسلّطت ورشة عمل درهمي، التي عُقدت في فندق ريتز كارلتون أبوظبي، الضوء على مختلف القضايا المالية المهمة، مثل كيفية إدارة أموالهم ومدخراتهم بناءً على المعرفة والدراية، وتوعيتهم بشأن كيفية اتخاذ قراراتٍ مالية سليمة لترشيد الإنفاق والادخار والتخطيط والاقتراض والاستثمار وإدارة الديون.

وتمت مناقشة هذه القضايا المالية مع الخبير المالي صلاح الحليان، الذي قدّم عرضاً تقديمياً استعرض فيه مجموعة من المعلومات المفيدة والخبرة في مجال التمويل الشخصي وإدارة الأموال والميزانية، وناقش فيه أيضاً مظاهر الاحتيال المالي وأشكاله.

وتعرف الحاضرون في ورشة عمل درهمي، بالشخصية الكرتونية للبرنامج، «الدكتور درهم»، والذي صُمم بهدف نشر الوعي المالي، وتثقيف الجمهور حول كيفية اتخاذ قراراتٍ مالية سليمة بشأن التمويل الشخصي، والترويج لأهمية ترشيد الإنفاق وكيفية إعداد الميزانية.

وقالت ديما عبدالله البواردي، المدير التنفيذي لإدارة الاتصال المؤسسي في المجلس: بعد النجاح الكبير الذي حققه برنامج درهمي للوعي المالي خلال الأعوام الخمسة الماضية، نواصل عملنا بهدف نشر الوعي المالي بين الجمهور وتثقيفهم حول كيفية اتخاذ قراراتٍ مالية شخصية ومهنية بشكلٍ صحيح، والترويج لأهمية ترشيد الإنفاق وإعداد الميزانية، ومن خلال هذه المبادرة والعمل على التواصل بصورةٍ مباشرة مع أفراد المجتمع بمختلف أعمارهم وخلفياتهم الثقافية، فإننا نضمن بأنه قد تم تزويدهم بالمصادر والمعلومات والمهارات اللازمة لإدارة مواردهم المالية بشكل أفضل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا