• الجمعة 03 ربيع الأول 1438هـ - 02 ديسمبر 2016م

أبرزهم سامي يوسف وقواس وبين أوكري والعتيبة

مشاهير «التواصل الاجتماعي» يتألقون في «الشارقة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

الشارقة (الاتحاد)

تواصل محطة التواصل الاجتماعي حضورها الفاعل وللعام الرابع على التوالي في معرض الشارقة الدولي للكتاب، حيث يشارك نخبة من مشاهير الإعلام الجديد في فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين التي تنطلق يوم الأربعاء المقبل، حيث سيتحدثون أمام زوار المعرض عن عدد من القضايا الثقافية، والإعلامية، والاجتماعية، ويكشفون عن جوانب من علاقاتهم مع متابعيهم ومعجبيهم عبر هذه المواقع.

ويحل الكاتب والشاعر النيجيري بين أوكري، الفائز بجائزة مان بوكر عن كتابه «طريق الجوع»، والحاصل على وسام الإمبراطورية البريطانية (‏OBE) ‬في ‬2001، ‬ضيفاً ‬على ‬أولى ‬محطات ‬التواصل ‬الاجتماعي، ‬في ‬الساعة ‬السابعة مساء ‬يوم بعد غد ‬الأربعاء ليتحدث ‬عن ‬كتابه ‬الجديد. ‬وفي ‬اليوم ‬التالي، ‬تقام ‬جلستان: ‬الأولى ‬يتناول ‬فيها ‬الإعلامي ‬الإماراتي ‬محمد ‬العتيبة، ‬رئيس ‬تحرير ‬صحيفة «‬ذا ‬ناشونال»‬، ‬السرد ‬القصصي ‬في ‬الصحافة، ‬فيما ‬تتحدث ‬الإعلامية ‬والشاعرة ‬الكويتية ‬نهى ‬نبيل ‬‬عن ‬دور ‬شبكات ‬التواصل ‬الاجتماعي ‬في ‬الترويج ‬للأزياء.

وفي مساء يوم الجمعة، القادم يلتقي محبو مواقع التواصل الاجتماعي، مع شيخة آل علي وصاحبة المدونة «عندما تطبخ شيخة»، والطاهية الإماراتية المحترفة خلود عتيق، التي تولت تطوير قوائم الطعام الإماراتي في عدد من الفنادق الراقية في أبوظبي ودبي، تليها جلسة أخرى للفتاة دارين البايض، معدة ومقدمة برنامج «أنا وهي» على «يوتيوب»، والشخصية الرئيسة في المسلسل الدرامي السعودي «تكي»، تستعرض فيها تجربتها مع التمثيل والإعلام الاجتماعي.

كما يستضيف معرض الشارقة الدولي للكتاب هذا العام المطرب الإسلامي الأكثر شهرة في العالم، سامي يوسف، الذي تم اختياره من قبل صحيفة «الجارديان» كأشهر نجم بريطاني في الشرق الأوسط، بعد أن باع أكثر من 34 مليون ألبوم حتى اليوم، حيث يشارك في جلسة يسبقها عرض تفاعلي حول التسويق والتواصل الاجتماعي تقدمه الخبيرة الأميركية الشهيرة جاسمين بريت سترينجر.

وفي يوم الأحد، الثامن من نوفمبر، تتحدث الكاتبة السعودية ومقدمة برنامج «نون النسوة» على «يوتيوب»، هتون زهير قاضي، عن برنامجها وأسباب نجاحه، فيما يشارك الممثل الكوميدي محمد حسن، مقدم برنامج «شخوط» على «انستغرام»، متحدثاً عن دور الكوميديا في جذب اهتمام الناس. ويليه في اليوم التالي الممثل الكوميدي الأردني رجائي قواس، الذي سيقدم ندوة بعنوان «اضحك للدنيا».

وتتواصل الفعاليات يوم الأربعاء، 11 نوفمبر، مع الشيف الإماراتي الشاب بدر الوضاحي، الذي يتحدث عن تجربته في عالم الطهي، وتصوير البرامج الخاصة بتعليم أساسيات الطهي على «يوتيوب». وفي 12 نوفمبر، يسافر زوار المعرض مع الإعلامية الفلسطينية هيفاء بسيسو، في رحلة عبر العالم، تنقل لهم خلالها تجربتها في السفر إلى قارات العالم كافة، التي تواظب على نشر تفاصيلها في برنامجها الشهير «سافر مع هيفاء» على «يوتيوب».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا