الخميس 18 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
اقتصاد

«لاندمارك» تحقق عائدات بقيمة 3,8 مليار دولار خلال 2011

8 نوفمبر 2011 22:22
حققت مجموعة لاندمارك نمواً بنسبة 28% في العائدات خلال العام المالي 2010 – 2011، لتصل الى 3,8 مليار دولار وبلغ متوسط معدل النمو الثابت خلال السنوات الخمس الأخيرة 25%، فيما تخطط لدخول خمس دول جديدة خلال الفترة المقبلة، بحسب “ميكي جاجتياني” رئيس المجموعة. وأوضح جاجتياني لـ “الاتحاد” أن مجموعة لاندمارك المتخصصة في مجال تجارة التجزئة والضيافة، ستحقق نقلة جديدة في أعمالها، في ظل توقعاتها بتحقيق عائدات تبلغ 5 مليارات دولار بحلول العام 2015، مقارنة مع 3,8 مليار دولار في العام الماضي. وقال “تأتي هذه التوقعات على خلفية الإنجاز الذي حققته المجموعة بتشغيلها لأكثر من ألف منفذ للبيع تحتل 18 مليون قدم مربعة من المساحات التجارية عبر محفظتها الاستثمارية في الشرق الأوسط والهند. وأوضح بأن لاندمارك تتخذ من دبي مقرا لها ونقطة انطلاق الى العالم، منوها الى أنه وانطلاقا من عام 2006 والذي سجل عائدات سنوية 1,1 مليار دولار، فقد بدأت المجموعة رحلة النمو والتي سجلت نموا ثابتا حتى العام الحالي بمعدل 25% سنويا. وبين “ميكي جاجتياني”، بأن نمو مجموعة لاندمارك عبر العقود الأربعة الماضية شهد تطوير علامات تجارية داخلية ناشئة، ما لبثت أن أثبتت وجودها في السوق، منوها الى أن من بين العلامات التي تطورت تحت مظلة المجموعة “سنتربوينت”، ومحل الأطفال، وسبلاش، وشومارت، ولايفستايل، وبيوتي باي، وأيكونيك، وإيماكس، وهوم سنتر، وكيو هوم ديكور، وماكس، وشوإكسبرس. وقال “اصبحت بعض العلامات التي انطلقت من الامارات تتمتع بموقع مهم في السوق مثل “كانديلايت”، مشيرا الى أن عدد العاملين بالمجموعة ارتفع الى 35 ألف موظف في مختلف الفروع. وذكر بأن “لاندمارك الدولية” و”شو مارت الدولية” تمثلان قطاع الامتيازات في المجموعة، وقامتا باستثمارات استراتيجية للحصول على حقوق العلامات التجارية العالمية الرئيسية، وكان آخر تلك الاستثمارات الامتياز من علامة “ستيف مادن” الشهيرة في منطقة الخليج. وبين ميكي جاجتياني” بأن المجموعة بدأت نشاطها بمتجر واحد من محل الأطفال في البحرين عام 1973 برأسمال أولي بلغ 6 آلاف دولار، وفي غضون أقل من 38 عاما ، نمت المجموعة لتصبح قوة أساسية في عالم تجارة التجزئة، وفي العقدين الأولين، قامت “لاندمارك” بافتتاح عدد ثابت من ستة منافذ للبيع. وأشار الى أن النقلة النوعية في تاريخ الشركة عندما انتقلت اداراتها من البحرين الى الامارات عام 1990، لتتخذ من الامارات مقرا رئيسيا. ونوه الى أن المجموعة وانطلاقا من الامارات وبعد حوالي 20 عاماً، تجاوز عدد منافذ البيع التابعة لها في الامارات والشرق الأوسط، والهند ألف منفذ. ومن جانبه قال “فيبن سيثي” الرئيس التنفيذي لمجموعة لاندمارك، “دخلت مجموعة لاندمارك عالم الضيافة والترفيه لأول مرة عام 1998، مع إطلاق علامة فن سيتي، وعززت محفظتها الاستثمارية بعد الحصول على امتياز علامة فيتنس فيرست في الشرق الأوسط عام 2010، كما قامت المجموعة بتنويع مصالحها في هذا المضمار من خلال إنشاء سلسلة فنادق “سيتي ماكس” من فئة الفنادق الاقتتصادية منخفضة التكاليف. وأفاد بأنه تم اطلاق علامة “فودمارت” كقسم متخصص بالمأكولات والمشروبات، ودخل في مشروعات مشتركة مع شركة اللحوم في دبي، وأبوظبي، والكويت، بالإضافة إلى مشاريع مع “أوشنا” في أبوظبي و”لا جوفريت” و”بازركان” في دبي.
المصدر: دبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©