• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

توقع أن ترتفع قيمة الصكوك المصدرة إلى 250 مليار دولار

«دبي الاقتصادي»: الإمارات تقود انتعاش الصكوك عالمياً

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

دبي(الاتحاد) - تقود الإمارات انتعاش سوق إصدارات الصكوك باستحواذها على النسبة الأعلى من الإصدارات، فضلاً عن تبوئها المركز الثالث عالمياً بين مراكز إدراج الصكوك، حيث تجاوز حجم الصكوك المصدرة حاجز 100 مليار دولار، مقارنة مع 53 مليار دولار في عام 2012، بحسب هاني الهاملي الأمين العام لمجلس دبي الاقتصادي.

وتوقع الهاملي خلال كلمته في مؤتمر «الصكوك في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا»، والذي انطلقت فعالياته أمس بدبي، أن تزداد الصكوك المصدرة خلال الأعوام المقبلة نتيجة لتنامي الطلب العالمي على الصكوك ليصل إلى ربع تريليون دولار.

ويهدف المؤتمر إلى خلق حوار فعال لمناقشة أهم القضايا المتعلقة بصناعة الصكوك في المنطقة راهناً.

كذلك سيسلط المؤتمر الضوء على أفضل الممارسات العالمية في مجال الصكوك واستيحاء الدروس بغية التوصل إلى حزمة من التوصيات والمبادرات، التي من شأنها تطوير القدرات المؤسسية والتشريعات والأنظمة لصالح تعميق سوق الصكوك في دول المنطقة لدعم برامج التنمية فيها.

هاني الهاملي «آفاق واعدة لدبي والإمارات لقيادة سوق الصكوك عالمياً»

وأشار الهاملي إلى أن الصكوك تعد اليوم إحدى أهم الأدوات المالية، التي بدأت تنتشر على مساحة واسعة من خريطة العالم، حيث لم يقتصر استخدامها في الدول الإسلامية فحسب بل توسع ليطال العديد من دول العالم غير الإسلامي نظراً لدورها الحيوي في تعزيز القطاع المالي وحركة الاستثمار والإنتاج من جهة وخلق الدخول والثروات من جهة أخرى ما ينعكس بالتبعية إيجاباً في معدلات النمو الاقتصادي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا