• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

مؤسسة محمد بن راشد تشارك في «الشارقة للكتاب»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

دبي (الاتحاد)

أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، عن مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2015 في دورته الـ 34.

وتأتي مشاركة المؤسسة في المعرض عقب المشاركة الناجحة لها في معرض فرانكفورت للكتاب 2015. وتهدف المؤسسة من خلال مشاركتها في معرض الشارقة الدولي للكتاب إلى ترسيخ دورها الرائد في نشر ونقل المعرفة، وتعزيز أواصر التعاون والشراكات مع المؤسسات والجهات الثقافية ودور الطباعة والنشر العربية والعالمية.

وحول المشاركة، قال جمال بن حويرب، العضو المنتدب لمؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم، أنها تأتي في إطار جهود المؤسسة الساعية إلى دعم المعرفة وتعزيز مسارات الإبداع تحقيقاً لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله)، ووفقاً لتوجيهات سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس المؤسسة الداعية إلى ترسيخ التواصل الفكري والثقافي والتفاعل الخلاق مع الثقافات المختلفة.

ويشمل جدول أعمال مشاركة مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في معرض الشارقة الدولي للكتاب عدة فعاليات رئيسية من أهمها اختتام الدورة الأولى لبرنامج دبي الدولي للكتابة وتكريم الكُتَاب المشاركين في البرنامج، إلى جانب إطلاق الدورة الثانية للبرنامج من خلال ورشة عمل «أدب الأطفال». أيضاً ستشمل الفعاليات إطلاق تحدي الكتابة الإبداعية للناشئة، بالإضافة إلى ندوة لإطلاق كتاب العالم اللغوي أحمد بن فارس – دراسة شاملة في حياته وآثاره وآرائه اللغوية والنحوية.

ومن جهة أخرى تطلق مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم خلال المعرض ومن خلال ندوة تعريفية مبادرة «حكايات التحدي»، التي تسلط الضوء على قصص نجاح مميزة لأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة والذين تمكنوا من تحدي إعاقاتهم بتحقيق إنجازات ملهمة. كما تعقد المؤسسة خلال الحدث ندوة تعرفية لدعم مبادرة تحدي القراءة العربي لمناقشة أهداف المبادرة وأبعادها.

وتشارك مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم في المعرض من خلال «قنديل للطباعة والنشر والتوزيع»، المشروع الاستثماري التابع للمؤسسة والهادف إلى تعزيز ثقافة القراءة وتطوير وسائل نقل ونشر وتوطين المعرفة، لتغطي مجموعة واسعة من المواضيع والمجالات مثل المعرفة والتنمية، وإدارة الأعمال، والإبداع والابتكار.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا