• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

ذياب بن محمد بن زايد حضر انطلاق ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية

المنصوري: 5٪ النمو المتوقع لاقتصاد الإمارات خلال 2014

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

يوسف البستنجي (أبوظبي) - يحقق الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات نمواً بنحو 5٪ العام الحالي، مصحوباً بزيادة عامة في مستوى الأسعار تتراوح بين 2٪ إلى 3٪، بحسب توقعات مسؤولين ومشاركين في ملتقى الإمارات للآفاق الاقتصادية 2014.

جاء ذلك خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الذي انطلق أمس في أبوظبي بحضور الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، وافتتح فعالياته معالي سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد.

وقال المنصوري في كلمة افتتاحية إن الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات حقق عام 2013 تقدماً ملحوظاً، إذ تجاوز الناتج المحلي الإجمالي 1,4 تريليون درهم، بنسبة نمو بلغت 4% وفق بيانات صندوق النقد الدولي.

وأكد الوزير خلال الملتقى الذي استعرض الآفاق المستقبلية للاقتصاد الوطني لدولة الإمارات أن نسبة النمو التي سجلها الاقتصاد الوطني تعتبر جيدة في ظل الأوضاع الاقتصادية العالمية المتقلبة.

وقال «كان للقطاعات غير النفطية المساهمة الأكبر في النمو بنسبة وصلت في بعضها إلى 7%، فيما جاءت قطاعات السياحة والصناعة والمال والتجارة في مقدمة هذه القطاعات».

ونظم الملتقى دائرتا التنمية الاقتصادية في إمارتي أبوظبي ودبي، بحضور معالي ناصر أحمد السويدي رئيس دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي وسامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية بدبي، ومحمد عمر عبدالله وكيل دائرة التنمية الاقتصادية بأبوظبي، وعدد من كبار المسؤولين، وسفراء الدول الشقيقة والصديقة لدى الدولة. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا