• الأحد 05 ربيع الأول 1438هـ - 04 ديسمبر 2016م

البيشمركة تستعيد أحياء في سنجار تمهيداً لتطهيرها

القوات العراقية تتقدم لدخول مركز الرمادي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

هدى جاسم، وكالات (عواصم)

استأنفت القوات الأمنية العراقية مدعومة بمقاتلي العشائر أمس، عملياتها العسكرية لاستعادة مدينة الرمادي مركز محافظة الأنبار من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، وقالت مصادر عراقية إن العملية «الكبيرة» انطلقت من محاورة عدة وتمكنت من عبور جسر البو فراج شمال المدينة، في إطار تقدمها باتجاه مركز المدينة.

في الإطار نفسه، استعادت قوات البيشمركة أمس، السيطرة على أجزاء واسعة من قضاء سنجار غرب الموصل، في عملية رافقها قصف مكثف لطيران التحالف الدولي لمعاقل «داعش». وذكر مصدر مسؤول أن القوات الكردية دخلت مدينة سنجار من عدة محاور صباحاً، وتقدمت بشكل كبير وفرضت سيطرتها على أجزاء واسعة من المدينة، مبيناً أن هذا التقدم ترافق مع قصف عنيف لطائرات التحالف الدولي بصواريخ استهدفت معاقل التنظيم، وقنابل ارتجاجية فجرت العبوات الناسفة والألغام.

وكانت عمليات تحرير الرمادي توقفت خلال الأيام الثلاثة الماضية بسبب الظروف الجوية المتردية. وقال قائد عمليات محافظة الأنبار اللواء الركن إسماعيل المحلاوي إن «القوات الأمنية تمكنت أمس، من عبور جسر البو فراج شمال الرمادي»، مبيناً أنها تتقدم باتجاه مركز المدينة.

وأضاف المحلاوي أن «هناك إسناد كبير وقصف من قبل الطيران العراقي ممثلاً بمقاتلات سوخوي وطيران التحالف الدولي اللذين يدكان مواقع «داعش» داخل المدينة»، مشيراً إلى مشاركة مدفعية الجيش وراجمات الصواريخ باستهداف أوكار الإرهابيين.

وأعلن نائب قائد العمليات الخاصة التابعة لجهاز مكافحة الإرهاب العميد عبد الأمير الخزرجي، أن القوات الأمنية تتقدم باتجاه المدينة من جميع المحاور خاصة المحور الغربي منها. ... المزيد

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا