• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

معرض للأسلحة المضبوطة على هامش «حوار المنامة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

المنامة (وكالات)

أقامت وزارة الداخلية البحرينية معرضا ضم بعض الأسلحة والمتفجرات التي تم ضبطها في البلاد منذ عام 2011 حتى الآن، وذلك على هامش مؤتمر «حوار المنامة» للأمن الدولي.واستعرض رئيس الأمن العام اللواء طارق حسن الحسن تسلسل الأحداث التي شهدتها المملكة منذ عام 2011، نافيا أن تكون المملكة «بلدا طائفيا»، وفق ما ذكرت وكالة أنباء البحرين.

وقال إن «الثورة الإيرانية كان لها تأثير على مجريات الأحداث في البحرين، حيث حاول الإيرانيون تصدير الثورة»، وأضاف «رأينا لافتات داعية لحقوق الإنسان، لكنها كانت مقنعة وأخفت وراءها أسسا طائفية».

وضبطت السلطات البحرينية على مدار السنوات الأربع الماضية مخازن للأسلحة، كما فككت مجموعات إرهابية كانت تنوي تنفيذ عمليات تخريبية داخل البلاد. ففي أبريل 2013، أعلنت السلطات البحرينية عن ضبط مستودع للأسلحة «يستخدمه الإرهابيون في تنفيذ أعمالهم الإرهابية»، في منطقة «البلاد القديم». وفي 25 يوليو، أحبطت البحرين محاولة تهريب متفجرات شديدة الخطورة وأسلحة آلية وذخائر إلى داخل البلاد عبر البحر، واعتقلت ثلاثة أشخاص، أحدهما تلقى تدريبا في إيران.وقال الحسن إنه منذ مارس الماضي وقعت 5 اعتداءات في البحرين، وأوضح أن النيابة العامة أحالت 24 متهما إلى المحاكمة بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش، وهي أول خلية للتنظيم يتم كشفها بالبحرين.

     
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا