• الأربعاء 24 ربيع الأول 1439هـ - 13 ديسمبر 2017م

وزراء إعلام التعاون يدينون الممارسات الإسرائيلية في الأقصى

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

الرياض -وام: قرر وزراء الإعلام في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية فتح اجتماعاتهم المشتركة المقبلة أمام مختلف وسائل الإعلام تكريساً للشفافية في العمل الإعلامي الخليجي.

وقال معالي عبد الرحمن محمد العويس وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس وفد الدولة في اجتماعات الدورة السادسة عشرة لوزراء الإعلام بدول التعاون التي اختتمت أمس بالرياض إن من أهم ما توصل إليه الوزراء فتح اجتماعاتهم المقبلة أمام وسائل الإعلام وأن يكون الإعلام حاضراً ومراقباً لمناقشات الوزراء.وأشار في تصريحاته لدى اختتام الاجتماع إلى أن ذلك يعبر عن حرص الوزراء على تأصيل وتأسيس مبدأ الشفافية في الطرح الإعلامي الخليجي.

وفيما يتعلق بالقدس والمسجد الأقصى قال العويس إن الوزراء عبروا عن حرصهم على أن تقوم وسائل الإعلام الخليجية بواجباتها في نقل مواقف الدول العربية إعلامياً وإظهار حقيقة ما يتعرض له المسجد الأقصى من عمليات تخريب إسرائيلية، معرباً عن أمله في أن تتبنى وسائل الإعلام الخليجية والعربية قضية الأقصى وأن تكون سباقة في نقل الحقائق المتعلقة بهذا الأمر.

وحول الرؤية المستقبلية للتعاون الإعلامي الخليجي المشترك قال العويس إن هناك عدة توصيات كان من أهمها تأصيل مبدأ التعاون والتنسيق بما يضمن الشفافية في العمل الإعلامي.

ضم وفد الدولة سعادة إبراهيم العابد مديرعام المجلس الوطني للإعلام والسفير سلطان محمد ماجد العلي مدير إدارة الإعلام بوزارة الخارجية وعبد الله الجنيبي مدير الخدمات التنفيذية بمؤسسة الإمارات للإعلام وعبد الله الكثيري مدير مكتب وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع.

ورأى رئيس الاجتماع وزير الثقافة والإعلام السعودي إياد بن أمين مدني في كلمته الافتتاحية أن الاجتماع ناقش التحديات إلاعلامية التي تواجه مواطني ودول مجلس التعاون، مشيراً إلى أن كل عمل خليجي يصب في معين العمل العربي الذي يعد جزءاً من العمل الإسلامي.

من جهته أكد الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبد الرحمن بن حمد العطية أن أهداف مسيرة العمل الإعلامي الخليجي المشترك تتمثل في تحقيق المواطنة في مجال العمل الإعلامي، إضافة إلى تنسيق المواقف في مجال الإعلام الخارجي وتشجيع فرص المشاريع الإعلامية المشتركة خاصة في مجالي الإنتاج والتدريب الإعلامي.وفي ختام كلمته أوضح العطية أن وزراء الإعلام تابعوا بقلق بالغ واستياء شديدين أعمال الهدم والحفريات التي تقوم بها سلطات الاحتلال الإسرائيلي في محيط المسجد الحرام الأقصى الشريف، مشيراً إلى أن المجلس الوزاري عبر عن إدانته ورفضه لهذه الممارسات الإسرائيلية العدوانية.