• السبت 04 ربيع الأول 1438هـ - 03 ديسمبر 2016م

تراجع حالات الإجهاض بأميركا

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 04 فبراير 2014

نيويورك (رويترز) - أظهرت دراسة لمؤسسة غير ربحية للصحة الجنسية أن معدل حالات الإجهاض في الولايات المتحدة تراجع إلى أدنى مستوى له منذ عام 1973، متزامنا مـع تراجع كبير في معدلات الحمل والولادة.

وقالت دراسة معهد جوتماتشر‪:‬ إن هذا المعدل تراجع إلى 16,9 حالة إجهاض لكل ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 15 عاما و44 عاما في 2011، وهو أحدث عام تمت دراسته، وهو ما يقل بكثير عن عام 1981 عندما وصل هذا المعدل لذروته مسجلا 29,3 حالة إجهاض لكل ألف امرأة، والأدنى منذ عام 1973 عندما بلغ المعدل 16,3 لكل ألف امرأة.

وتقول راشيل جونز التي ترأست هذه الدراسة‪:‬ “مع تراجع حالات الإجهاض في كل الولايات تقريبا لم تجد دراستنا دليلا على أن التراجع العام في حالات الإجهاض خلال هذه الفترة كان نتيجة قيود جديدة للولايات على الإجهاض. ولم نجد دليلا أيضا على أن هذا التراجع له صلة بانخفاض في عدد عيادات الإجهاض خلال هذه الفترة”.

وقالت جونز‪:‬ إن التراجع في حالات الإجهاض تزامن مع هبوط في معدلات الحمل والولادة، واستخدام وسائل منع الحمل، وتحسن الأساليب بشكل عام خلال هذه الفترة. ودفع أيضا الركود في الآونة الأخيرة نساء وأزواجا كثيرين إلى تفادي أو تأخير الحمل.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا