• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

بمعدل 1.1 هدف في المباراة

تيجالي يتفوق على رونالدو وهيجواين وليفاندوفيسكي !

حجم الخط |


تاريخ النشر: الثلاثاء 15 مارس 2016

أبوظبي (الاتحاد)

تدور تروس ماكينة الأهداف الأرجنتينية، سيباستيان تيجالي مهاجم الوحدة، بأقصى سرعة في الآونة الأخيرة، وزاد «القناص» من غلته التهديفية ليصل إلى 21 هدفاً، متمسكاً بقمة هدافي دوري الخليج العربي، وسجل تيجالي هدفين في «الجولة 21»، مثلما فعل في الأسبوع الماضي أيضاً، وهي «الثنائية السابعة» له في بطولة دوري هذا الموسم، مبتعداً بفارق خمسة أهداف عن أقرب ملاحقيه، الدولي علي مبخوت نجم الجزيرة، ولاعب الوصل البرازيلي فابيو دي ليما، وكلاهما يملك 16 هدفاً، والثنائي يتوهج بشدة أيضاً في الفترة السابقة، وواصل مبخوت هز الشباك عبر 6 جولات متتالية، منذ الأسبوع 16 حتى الآن، أحرز خلالها 9 أهداف، بمعدل أكثر من رائع بينها ثنائية في تلك الجولة و«هاتريك» في الأسبوع 17، أما دي ليما فقد أحرز في آخر أربع جولات 6 أهداف متوالية دون توقف، بينها ثنائيتان في الجولتين 18 و19، ويبدو الصراع أيضاً في قمة الإثارة.

ومن الطبيعي أن تسلط الأضواء دائماً على الهدافين، مع إجراء العديد من المقارنات المحلية والعالمية بينهم، لما تحمله تلك الأرقام والإحصائيات من دلالات ومؤشرات، بل ومفارقات مثيرة للاهتمام، والأرجنتيني تيجالي يتفوق رقمياً بالطبع في إجمالي الأهداف التي سجلها في دوري الخليج العربي على كل مهاجمي الفرق، حيث يبلغ معدله التهديفي 1.1 هدف في كل مباراة بسبب إحرازه 21 هدفاً في 19 مباراة خاضها بقميص الوحدة.

ولا يقترب من تيجالي سوى البرازيلي ليما، مهاجم الأهلي المصاب والغائب منذ بضعة أشهر، وسجل ليما 11 هدفاً في 11 مباراة بمعدل هدف واحد في كل مباراة، أي أنه يقل بـ0.1 فقط عن معدل تيجالي، ثم يظهر علي مبخوت بمعدل جيد جداً، هو إحراز 0.8 هدف في كل مباراة، بعدما سجل 16 هدفاً في 19 مباراة، متفوقاً على البرازيلي فابيو صاحب الـ16 هدفاً، لكنه أحرزها في 21 مباراة بمعدل 0.7 هدف في المباراة.

أما عن معدل إحراز الأهداف حسب دقائق اللعب، تصدره أيضاً تيجالي، بمعدل هدف واحد في كل 80 دقيقة، تبعه ليما مهاجم الأهلي أيضاً بمعدل هدف كل 86.5 دقيقة، وربما لو لم يتعرض ليما للإصابة، لكان لترتيب الهدافين وضع مغاير، كما تفوق مبخوت على دي ليما، حيث سجل مهاجم الجزيرة الدولي هدفاً واحداً في كل 105 دقائق لعب، مقابل هدف كل 118 دقيقة للبرازيلي.

ولم يكتف تيجالي بالتفوق على نطاق دوري الخليج العربي، بل كشفت الأرقام والإحصائيات عن أن الأرجنتيني يأتي في مرتبة متقدمة للغاية على صعيد هدافي بطولات الدوري في دول عديدة، سواء على المستوى الآسيوي أو العربي، أو حتى العالمي. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا