• الجمعة 10 ربيع الأول 1438هـ - 09 ديسمبر 2016م

خسارة واحدة في 30 مباراة بالدوري الصيني

سكولاري: مهمتي مع جوانزو تبدأ الموسم القادم!

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

محمد حامد (دبي)

أكد البرازيلي لويز فيليبي سكولاري المدير الفني لفريق جوانزو إيفرجراند المتوج بلقب الدوري الصيني للمرة الخامسة على التوالي، أنه ليس صاحب الفضل في إنجاز الفوز بالنسخة الأخيرة للبطولة، مشيراً إلى أنه قام بدوره مدرباً لا أكثر ولا أقل، مشيراً في الوقت ذاته إلى أنه تسلم مقاليد الإدارة الفنية، خلفاً للإيطالي فابيو كانافارو، ليجد فريقاً مكتمل التكوين، بوجود عناصر محلية جيدة، بالإضافة إلى نجوم الكرة البرازيلية،وهم باولينيو القادم من توتنهام، وريكاردو جولارت، وإيلكسون، وروبينيو.

وفي تصريحات نقلتها صحيفة «جوانزو دايلي» عقب تتويج الفريق بلقب الدوري على إثر فوزه بهدفين على فريق بكين في المرحلة الأخيرة للبطولة قال سكولاري: أنا مجرد شخص شارك في تحقيق هذا الإنجاز، يجب أن يعود الفضل في التتويج إلى أصحابه، وهم إدارة النادي التي قامت ببناء فريق جيد، وكذلك جميع اللاعبين، والجهاز الفني، مهمتي لم تتجاوز الجوانب التدريبية خلال المباريات.

وتابع المدرب البرازيلي: لدينا فريق جيد، اللاعبون يستحقون هذا الإنجاز، لقد خسر الفريق تحت قيادتي مباراة واحدة، ولم يعرف الخسارة في بطولة الدوري إلا مرة واحدة في 30 مباراة، هذا يؤكد أن لدينا فريقاً جيداً، وعناصر تستحق الشكر والإشادة لأنهم انتزعوا لقب الدوري بكل جدارة.

وتحدث سكولاري عن تجربته القصيرة في الملاعب الصينية، فقد تولى تدريب الفريق في يونيو الماضي، أي في منتصف الموسم الذي يبدأ في شهر مارس، فقال: الملاعب في الصين رائعة، غالبيتها في حالة جيدة تتيح لأي لاعب أن يقدم أفضل ما لديه، كما أن الإقبال الجماهيري على المباريات يرفع من وتيرة الإثارة، خبرتي لم تتشكل بصورة كاملة في الدوري الصيني، ولكن من خلال الفترة الماضية يمكنني التأكيد أن اللاعب الصيني مجتهد إلى حد كبير، فهو يبذل جهداً كبيراً في التدريبات والمباريات، كما أنه يتصف بالذكاء.

وكشف سكولاري عن أن طموح فريق جوانزو لن يقف في محطة بعينها، كاشفاً عن أن إدارة النادي والجهات المالكة له سوف تدعمه بميزانية جيدة لإبرام صفقات جديدة، وتابع: لدينا فريق جيد، ولكنه لا زال في حاجة إلى المزيد من التطور والتحسن، مهمتي الحقيقية تبدأ مع الفريق الموسم المقبل، لدي مسؤوليات كبيرة في جعل جوانزو الأقوى بصورة مطلقة، لقد بدأنا فعلياً في الاستعداد لنهائي دوري الأبطال، وهي مباراة نهائية لها حساباتها المعقدة، وعلى الرغم من انشغالنا جميعاً بالنهائي القاري، إلا أن الإعداد للموسم المقبل بدأ فعلياً. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل يتبنى ترامب مواقف أكثر توازناً ،خاصة تجاه الشرق الأوسط، بعد توليه الرئاسة الأميركية ؟!

نعم
لا