• الخميس 09 ربيع الأول 1438هـ - 08 ديسمبر 2016م

160 طائرة تنظم لمجموعة العرض الثابت

«دبي للطيران» يستقطب أحدث طرازات الطائرات في العالم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

مصطفى عبدالعظيم

دبي (الاتحاد)

استُكملت الاستعدادات لتنظيم منطقة العرض الثابت ضمن فعاليات معرض دبي للطيران 2015 الذي يُقام في الفترة من 8 إلى 12 نوفمبر، وسيتمكن زوار المعرض العالمي من خلال منطقة العرض الثابت للطائرات التي تم إعدادها خصيصاً لهذا الغرض من مشاهدة أكثر من 160 طائرة تشمل الطائرات التجارية وطائرات رجال الأعمال، بالإضافة إلى المروحيات والطائرات العسكرية والطائرات من دون طيار.

وستُبرز الناقلات الإقليمية مشاركتها في المعرض، حيث تعرض الخطوط الجوية القطرية طائرة أيرباص A350-900، بينما تقدم طيران الإمارات، وكذلك الخطوط الجوية الطرية، طائرة إيرباص العملاقة A380. وتشارك فلاي دبي في منطقة العرض الثابت بطائرة بوينج 737-800. وعلى الجانب التجاري أيضاً، تعرض شركة أيرباص طائرة A350-900 الجديدة، وهي الطراز ذو أقصر جسم ضمن عائلة طائرات A350 XWBالجديدة كلياً وذات الحجم المتوسط والجسم العريض. وتتسع تلك الطائرة ل 280 راكباً على درجات السفر الثلاث، ويبلغ مداها التشغيلي 8200 ميل بحري.

وتمثل صناعة الدفاع نصف معروضات الحدث العالمي في دبي عادةً، وينطبق ذلك على منطقة العرض الثابت هذا العام. وسيتمكن زوار معرض دبي للطيران من مشاهدة طائرة شينوك من بوينج ديفينس وطائرة رافال للقوات الجوية الفرنسية وطائرة ايوماكس الأميركية لحماية الحدود وغيرها من الطائرات. كما ستُعرض مجموعة مختارة من الطائرات من دون طيار تشمل نسخاً متعددة من سلسلة يابهون للطائرات من دون طيار من شركة أدكوم، وأنظمة صواريخ جو – جو أو أرض – جو (Yabhon-GRN) المتقدمة من الجيل الجديد ذو الأداء العالي.

وأكدت ميشيل فان أكيليجين، المديرة التنفيذية لشركة فيرز اند اكزيبيشنز ايروسبيس، المنظمة لمعرض دبي للطيران، أن لدى زوار المعرض فرصة رائعة لمشاهدة عدد من أفضل الطائرات في المنطقة. وأضافت: «هناك شهية كبيرة للاطلاع على أحدث الطائرات هنا في منطقة الشرق الأوسط، ونهدف إلى مساعدة الأسواق في فهم المنتجات المتوفرة. وتتيح منطقة العرض الثابت للمهتمين امكانية تفحص الطائرات ودراسة محتويات مقصوراتها الداخلية للحصول على نظرة أعمق فيما يتعلق بالنواحي التكنولوجية، والأهم من ذلك كله، التفاعل مع ممثلي الشركات المتواجدين خلال فترة إقامة المعرض».

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا