• الاثنين 22 ربيع الأول 1439هـ - 11 ديسمبر 2017م

الشيخة فاطمة تدعو إلى تعاون دولي لإحلال السلام وحل النزاعات بالحوار

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

خديجة الكثيري:

أكدت سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة منظمة المرأة العربية، الدعم والحرص البالغ على إحلال السلام والرغبة الأكيدة في أن يعم الأمن والأمان شتى بقاع الأرض، لافتة إلى أن الرؤية في هذا الخصوص واضحة والإيمان أكيد بأن تعاون البشرية فيما بينها من أجل إعمار الأرض مهمة إنسانية عظيمة ونبيلة.

جاء ذلك في الكلمة التي ألقتها بالنيابة عن سموها سعادة الدكتورة ميثاء الشامسي مستشار الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، صباح أمس مع انطلاق فعاليات الدورة الثالثة للجنة المرأة في الإسكوا، والتي تنظمها لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ''الإسكوا'' بالتعاون مع الاتحاد النسائي العام.

ودعت سموها إلى حل النزاعات وفق أساليب دبلوماسية بعيداً عن لغة الحروب والدمار مؤكدة على أن المرأة يمكنها أن تلعب دوراً أكبر وأكثر تأثيراً في نشر ثقافة السلام في مواجهة دعوات الحرب والقتال. إلى ذلك قامت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا ''الإسكوا'' في ختام حفل الافتتاح بمنح سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك جائزة التميز والعطاء، وذلك نظير جهودها العظيمة في دعم قضايا المرأة، وتسلمت الجائزة عن سموها سعادة الدكتورة ميثاء الشامسي.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال