• الأربعاء 08 ربيع الأول 1438هـ - 07 ديسمبر 2016م

أرباح «أركان» ترتفع 32% إلى 81 مليون درهم

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

أبوظبي (الاتحاد)

ارتفعت الأرباح الصافية لشركة أركان لمواد البناء بنسبة 32% خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي لتصل إلى 81 مليون درهم، مقارنة مع 55 مليون درهم في الفترة نفسها من العام الماضي.

وارتفعت إيرادات الشركة إلى 666 مليون درهم خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015، بنمو تتجاوز نسبته 20% مقارنة مع 532 مليون درهم خلال الفترة ذاتها من العام الماضي.

وسجلت الشركة نمواً في هامش صافي الربح الذي بلغ 12.15% خلال الأشهر التسعة الأولى من 2015، ما يمثل زيادة بنسبة 15% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضي التي بلغ خلالها هامش صافي الربح 10.35%. ويعزى الأداء المالي القوي الذي سجلته الشركة إلى تحسين استراتيجيتها وإجراءاتها المتعلقة بتطوير الأعمال والمبيعات، إلى جانب نجاحها في تعزيز كفاءة عملياتها التشغيلية في مختلف مرافق تصنيع مواد البناء التابعة لها.

وقال المهندس جمال سالم الظاهري، رئيس مجلس إدارة «أركان»: «تؤكد الإنجازات المالية والتشغيلية التي حققتها «أركان»، منذ بداية العام وحتى اليوم، نجاح وفعالية استراتيجية أعمالها والتزام فريق إدارتها بحُسن تنفيذ هذه الاستراتيجية».

وأضاف: «يتمثل هدفنا خلال الفترة المقبلة في الحفاظ على مكانتنا الرائدة في القطاع من خلال مواصلة التعاون الوثيق مع عملائنا وضمان مواكبة منتجاتنا وخدماتنا لاحتياجاتهم المتغيرة، ونتمتع اليوم بإمكانات ممتازة تؤهلنا لمواصلة تحقيق نمو مستقر ومستدام في المستقبل، مدعومين بمجموعتنا الفريدة من المنتجات المتنوعة إلى جانب سمعتنا القوية في السوق، ما سيمكننا من تحقيق أفضل قيمة ممكنة لمساهمينا».

من جانبه، قال عبد اللطيف الصفاقسي، الرئيس التنفيذي لشركة «أركان»: «يعكس النمو الكبير الذي سجلته «أركان» في إيراداتها وأرباحها، أساسياتها المتينة التي ترتكز عليها وتميزها التشغيلي إلى جانب قوة محفظتها المتنوعة من منتجات البناء عالية الجودة والتي مكنتها من مواجهة التقلبات المتزايدة وضغوطات الأسعار التي شهدتها السوق.

كما تمثل هذه النتائج القوية انعكاساً لجهودنا الرامية إلى إرساء معايير جديدة في قطاع مواد البناء وتعزيز قدراتنا التنافسية وتميزنا عن اللاعبين الآخرين في السوق .

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا