• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  05:39    وفاة مواطنة وإصابة زوجها وابنها في حريق برأس الخيمة     

«الأعلى للطاقة بدبي» يتعاون مع الأمم المتحدة في مجال «المتجدّدة»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 29 يناير 2015

(دبي - الاتحاد)

فيينا (الاتحاد)

وقّع المجلس الأعلى للطاقة في دبي، مذكّرة تفاهم تمتد لمدة ثلاث سنوات قابلة للتجديد، مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية بهدف تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات الطاقة المتجدّدة وكفاءتها، والعمل على تطوير عدد من مشاريع وبرامج الطاقة المستدامة لتكون منصة لتبادل المعرفة في مجالات الاستدامة.

وتأتي المذكرة في إطار تعزيز العمل المشترك مع المنظمات والمؤسسات الدولية، وانسجاماً مع استراتيجياته في دعم وتطوير مشاريع الطاقة المستدامة في إمارة دبي.

وقَّعَ مذكرة التفاهم كل من سعيد محمد الطاير، نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة في دبي، العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، و لي يونج، المدير العام للمنظمة، بحضور ممثلين ومسؤولين من كِلا الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، سيقوم الطرفان بتعزيز تبادل المعلومات والخبرات والاستشارات المهنية بين المؤسستين، والعمل على تطوير ونقل تقنيات الطاقة لعدد من برامج ومشاريع الطاقة في الدولة والمنطقة. وبموجب الاتفاقية، سيعمل الطرفان على تطوير نموذج فعّال لتعاقدات خدمات الطاقة في المنطقة، كما سيتعاون الطرفان على زيادة كفاءة أحد مشاريع «تبريد المناطق» في دبي.‏‭

حضر حفل التوقيع كل من أحمد بطي المحيربي، الأمين العام للمجلس الأعلى للطاقة بدبي، والمهندس وليد سلمان، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع الاستراتيجية وتطوير الأعمال بالهيئة، والدكتور يوسف إبراهيم الأكرف، النائب التنفيذي للرئيس لقطاع دعم الأعمال والموارد البشرية في هيئة كهرباء ومياه دبي، وعبد الناصر عباس، مدير أول الخزينة، وإيفانو إيانيللي، الرئيس التنفيذي لمركز دبي المتميّز لضبط الكربون، وأحمد عبدالله، مدير أول الاتصال الخارجي بالهيئة.

وقال سعيد محمد الطاير إن المجلس الأعلى للطاقة في دبي يشارك منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية ‬الأهداف ذاتها ‬الرامية ‬لتحسين ‬التنمية ‬الصناعية ‬من ‬أجل ‬تحقيق ‬الاستدامة ‬البيئية، مشيراً إلى أن الحاجة أصبحت متزايدة إلى ‬منهجية ‬جديدة ‬للتنمية ‬تعتني ‬بالمجتمعات ‬والاقتصاد ‬والصناعات ‬والبيئة ‬ككل، ‬في ‬حين ‬تسرّع ‬عمليات ‬التصنيع ‬بوصفها ‬مصدراً ‬مهماً ‬للتنمية ‬الاقتصادية، ‬وتعمل ‬على ‬حماية ‬البيئة ‬من ‬خلال ‬دعمها ‬للتنمية ‬الصناعية ‬النظيفة ‬والمستدامة‭‬.

وأوضح أنه سيتم عقب التوقيع على الاتفاقية تبادل المعلومات والخبرات والمشورة الفنية، وسنعمل على تطوير ونقل التقنيات الحديثة لعدد من البرامج ومشاريع الطاقة في دبي، حيث يلتزم المجلس الأعلى للطاقة في دبي بتنفيذ سياسات واستراتيجيات وتقنيات ذات كفاءة على مستوى التكلفة في مجالات كفاءة الطاقة والطاقة المتجددة في الإمارة، لزيادة حصة منتجات وخدمات الطاقة المتجددة، وكفاءة الطاقة على مستوى المنطقة العربية، وفي السوق العالمية.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا