• الأحـد 12 ربيع الأول 1438هـ - 11 ديسمبر 2016م
  03:32    شيخ الازهر يدين "العمل الارهابي الجبان" ضد كنيسة قبطية في قلب القاهرة    

بيع 35% من فلل «نسايم» وكامل وحدات «أرياف»

إنجاز المرحلة الأولى للبنية التحتية بمشروع «واحة الزاوية»

حجم الخط |


تاريخ النشر: الإثنين 02 نوفمبر 2015

سيد الحجار (أبوظبي)

أنجزت شركة واحة الزاوية للاستثمار والتطوير العقاري كامل أعمال المرحلة الأولى للبنية التحتية بمشروع «واحة الزاوية»، والذي تتولى الشركة تطويره بمنطقة الفقع في العين، بحسب خلدون محمد صالح المدير العام للشركة.

وأوضح صالح، خلال مؤتمر صحفي في أبوظبي أمس، أن المرحلة الأولى من أعمال البنية التحتية تشمل تسوية الأرض بجانب عمليات الحفر، لافتاً إلى تقدم الأعمال بالمرحلة الثانية للبنية التحتية والتي تشمل تمديدات الصرف الصحي والكهرباء والطرق والمياه، حيث تم تجهيز نحو 7 آلاف كيلو متر ضمن هذه المرحلة.

وأضاف أن عمليات تسوية الأرض مثلت تحدياً كبيراً للشركة، حيث يضم المشروع عدداً كبيراً من الكثبان الرملية، ما يؤدي لتفاوت ارتفاع المستوية الأرضية بما يصل إلى 40 متراً، لافتاً إلى نجاح الشركة في إزالة جميع الكثبان الرملية لجعل المنطقة مستوية بنسبة 100% ومهيئة لأعمال البنية التحتية والبناء.

وذكر أن عملية تمهيد الأرض (بطول 11 كم وعرض 2 كم) وتسويتها بشكل كامل، تطلب إزالة وتعبئة 28 مليون متر مكعب من الرمال، موضحاً أن الشركة قامت كذلك بإنشاء سور على طول الواجهة الأمامية للمشروع بطول 3 كيلومترات، وإقامة مدخل وطرق تربط الشارع العام بمكاتب المشروع.

ويمتد مشروع «واحة الزاوية» على مساحة 22,7 مليون متر مربع، منها 3,79 مليون متر مربع مساحة البناء، ويضم 6 آلاف قطعة أرض سكنية، ونحو 449 ألف متر مربع مخصّصة لمحال تجارية، بالإضافة إلى فندق صحراوي سعة 300 غرفة على مساحة إجمالية تبلغ 1,7 مليون قدم مربعة، بالإضافة إلى مساحة مخصّصة للمرافق الخدمية تبلغ 272 ألف متر مربع. ... المزيد

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق

التعليق
image  
أدخل النص هنا
 
 

هل تعقد ان أسعار المدارس الخاصة مبالغ فيها؟

نعم
لا