• الثلاثاء 23 ربيع الأول 1439هـ - 12 ديسمبر 2017م
  06:10    وكالة الأنباء السعودية :التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن روسيا تجلي موظفي سفارتها ورعاياها من العاصمة صنعاء        06:11    وكالة الأنباء السعودية:التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن يقول إن طائرة روسية غادرت مطار صنعاء وعلى متنها موظفو السفارة الروسية    

منتدى الشرق الأوسط لمعلمي الرياضيات والعلوم ينطلق السبت بأبوظبي

حجم الخط |


تاريخ النشر: الخميس 15 مارس 2007

تبدأ في أبوظبي الأسبوع المقبل فعاليات الدورة الثالثة لمنتدى الشرق الأوسط لمعلمي الرياضيات والعلوم والكمبيوتر 2007وذلك للمساهمة في تحديث وتطوير قدرات المعلمين والتربويين في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الشرق الأوسط، وذلك في فندق وأبراج روتانا الشاطئ بمدينة أبوظبي خلال الفترة من 17 إلى 19 مارس ،2007 ويستمر المنتدى الذي يمتد لثلاثة أيام بدعم المعهد البترولي التابع لشركة بترول أبوظبي الوطنية وبرعاية بنك أبوظبي الوطني.

جاء ذلك خلال الاعلان الرسمي للمنتدي في مؤتمر صحفي عقد بمقر شركة بترول ابوظبي الوطنية ادنوك بحضور عدد من المسئولين . وذلك للاعلان عن تفاصيل الحدث .

والمنتدى اذ يحتفل بعامه الثالث يعنى بتحسين الأداء التعليمي والتربوي في مجال الرياضيات والعلوم والكمبيوتر في المراحل الثانوية وما قبل الجامعية بدولة الإمارات العربية المتحدة ومحيطها الاقليمي، ويوفر المنتدى ندوات تطوير متخصصة يلتقي فيها التربويون والمعلمون لتبادل الخبرات والمعارف بما ينعكس ايجابيا وباستمرار على رفع مستويات التحصيل العلمي لطلاب المدارس والجامعات، وتتمحور الدورة الثالثة للمنتدى حول شعار ''تعليم فعال .. تعلّم فعال''.

اضافة الى مجالات الرياضيات والعلوم والكمبيوتر، تشتمل الدورة الثالثة للمنتدى على مجال جديد يختص بالتعليم الهندسي، ويستكشف الاحتياجات الناشئة للتعليم الهندسي المتطور خلال العقد المقبل من اجل رفع كفاءة المهندسين المتخرجين، كما يدرس سبل تعزيز التعليم الهندسي من خلال تحسين وتطوير الأساليب والمناهج.

وقد اثار برنامج المنتدى الذي يحتوي اكثر من 90 موضوعا، اهتماما واسعا بين المتخصصين داخل الدولة وخارجها، ويشمل البرنامج تنظيم عشر حلقات نقاش تغطي نماذج لموضوعات ومستويات متنوعة، كما يتميز بانفراده بعرض مفتوح للملصقات يسمح بالحوار المباشر والتفاعل المثمر.

يذكر أن المنتدى الأول للمعلمين في الشرق الأوسط رعقد في شهر أبريل من عام 2005 وبلغ عدد الحاضرين حوالي 250 تربويا، كانت مساهماتهم باعثا على النشاط والتميز اللذين رافقا المنتدى من اليوم الأول، حيث انطلق التواصل المهني وتبودلت افكار واساليب التدريس بين ابناء المهنة، ويتميز المنتدى بعرض مفتوح للملصقات يوم الأحد 18 مارس، يسمح بالحوار المباشر والتفاعل المثمر بين العارض والزائر وجها لوجه في اجواء هادئة وبعيدا عن الرسميات ويبلغ عدد الملصقات هذا العام سبعة عشر ملصقا.

     
 

لا يوجد تعليق لهذا المقال